المساعيد يترأس إجتماع للمجلس التنفيذي لمحافظة معان

جواد الخضري
عقد مجلس محافظة معان والمجلس التنفيذي اليوم الثلاثاء الموافق 23 أب 2022 اجتماعاً نوقشت خلاله آليات متابعة تنفيذ المشاريع التي تم إقرارها 202‪3-2022م، وسبل التنسيق بين المجلسين لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وحضر الاجتماع الذي عُقِدَ في دار المحافظة؛ نائب محافظ معان رائد الجعافرة ورئيس مجلس محافظة معان محمود مسيب النعيمات، وأعضاء المجلسين واللجان المنبثقة عن مجلس المحافظة.
وأكد محافظ معان، ياسر المساعيد، خلال ترأسه الإجتماع، أن دار المحافظة مفتوحة أمام الجميع للعمل سوياً ومتابعة جميع المطالب والإحتياجات والمشاريع القائمة أو ما ستحتاجه محافظة معان مع كافة الجهات المعنية.
وحث المساعيد على ضرورة استغلال موازنة المحافظة حتى يتم تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين على أكمل وجه قولاً وفعلاً، والسعي لتحقيق الإنجازات لكي يتحقق النجاح، مضيفاً أن الخدمات المقدمة من كافة الدوائر جيدة وبالنسبة للمياه فهناك نقص تعاني منه معظم المحافظات.
وطالب المساعيد من المدراء التنفيذيين ضرورة متابعة سير الأعمال والمشاريع والتنسيق بين جميع الدوائر، وتقديم تقارير دورية تبين نسبة الإنجاز للمشاريع القائمة حتى يتسنى معالجة أي مشاكل أو معيقات قد تقف في تأخرها.
ونوه المساعيد إلى ضرورة وضع خطط طواريء عملية لفصل الشتاء القادم، مؤكداً على وضع خطط تحقق الإنجازات كل حسب موقعه وقدراته، مشيراً إلى تحمل الجميع المسؤوليات المشتركة حتى يشعر المواطن بالخدمة الإيجابية المقدمة.
وناقش أعضاء المجلسين عدداً من القضايا المحورية والآليات التنظيمية التي تضمن سير العمل بكفاءة وسرعة ولتقديم أفضل الخدمات في موعدها المحدد بما يحقق التنمية المنشودة للمجتمعات المحلية في المحافظة.
وتركزت مطالب محافظة معان التي نوه عنها رئيس مجلس المحافظة " اللامركزية " محمود مسيب النعيمات حول عدم تدوير الموازنات للمشاريع المطروحة والقائمة مع رصد موازنات للمشاريع المطلوبة، وضرورة التسريع في تقديم موازنة محافظة معان في مدة أقصاها شهر نيسان لكن تأتي الموافقات في شهر تموز أو أب من العام نفسه.
ومن المطالبات ضرورة التعجيل بتنفيذ مشروع الأذان الموحد، أما بالنسبة للقطاعين الشبابي والثقافي ودائرة الأثار، تمت المطالبة بتخصيص موازنات حتى تستطيع هذه القطاعات العمل لتقديم الخدمة موضحين أن الموازنة الحالية جاءت خالية من أية مخصصات لهذه القطاعات.