قرى الأطفال SOS تقيم يوماً مفتوحاً في قرية عمان

 تحت رعايةسعادة العين طلال الشرفات نظمت جمعية قرى الأطفالSOSالأردنية يوماً مفتوحاً في قرية أطفال عمان شارك فيه الأطفال والأهالي من المجتمع المحلي وسط أجواء احتفالية مميزة واستمتع الأطفال بالألعاب الهوائية والمسابقات والرسم على الوجوه وحضور عرض الساحر والعديد من الفقرات بحضور الشركاء والداعمين.

وحضر اليوم المفتوح الأمهات والخريجين إلى جانب أطفال القرية والشباب والشابات ومسؤوليهم إلى جانب مجلس الإدارة.

وتضمن اليوم المفتوح إقامة بازار لدعم الشابات والسيدات من المجتمع المحلي، بهدف دعمهن من خلال إتاحة الفرصة لهن لبيع منتجاتهن للمشاركين بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي، كما تم عرض عدد من اللوحات والأعمال اليدوية التي أبدعها أطفال القرية عمان بعد أن شاركوا في ورشات متخصصة.

وتنظم الجمعية اليوم المفتوح في قرية أطفال إربد يوم الثلاثاء القادم، حيث أن المشاركة مجانية والدعوة للعائلات لقضاء وقت ممتع مع أطفالهم، وكانت الجمعية قد نظمت يوماً مفتوحاً في قرية العقبة الأسبوع الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن جمعیة قرى الأطفال الأردنیة هي جمعیة وطنیة غیر ربحیة تأسست عام 1983، تعمل في مجال التنمية الاجتماعية وتقدم الرعایة لمائتین وستين (260) طفلاً وشاباً من الأیتام وفاقدي السند الأسري في بيوت أسرية ومجتمعية في عمّان وإربد والعقبة، وفي بیوت الشباب والشابات التابعة لها. كما تقدم الجمعية الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. وتعمل الجمعية ضمن المبادىء التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.