فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2022 في مديرية شباب معان

فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2022 في مديرية شباب معان
الانباط - جواد الخضري
نظمت مديرية شباب معان ومراكزها عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2022، ففي مركز شباب بسطة انطلق معسكر الكشافه والعمل التطوعي بمشاركة 25 شابا ويشتمل المعسكر على أعمال تطوعيه منوعة مثل دهان اطاريف ورسم جداريات وأعمال تنظيف لبعض الأحياء في قريتي بسطة وايل.
وقال رئيس مركز شباب بسطة معاذ النعيمات ان  برنامج المعسكر يتضمن مسير كشفي للمشاركين يهدف الي صقل شخصية الشباب ويمكنهم فكرياً وجسديا بالإضافة إلى تدريب المشاركين على الأعمال الكشفية مثل انواع النيران والصيحات والمسير.
وفي مديرية شباب معان انطلق معسكر الأمن والسلامة الوطنية والذي ينفذ بالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال بمشاركة ٣٥ شابه، ويشتمل المعسكر على محاور تتصل بتعزيز الأمن والسلامة الوطنية وتعميق قيم الولاء والانتماء لدى الشباب. 
وأكد مدير مديرية شباب محافظة معان الدكتور مخلد المجالي على أهمية هذه المعسكرات في رفع مستوى وعي الشباب الأمني وتحفيزهم للمساهمة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي وتنمية قدرات الشباب في مجالات عدة.
وتضمنت فعاليات المعسكر محاضرات حول مفهوم الأمن والسلامة الوطنية، وأخرى حول الاستخدام الأمن لمواقع التواصل الاجتماعي حيث دار حيث بين المشاركات والدكتور حسين اللواما نائب عميد شؤون الطلبة حول مساعدة الشباب في التكيف مع طبيعة وظروف العصر وتطورت التكنولوجيا وتوظيفها ايجابيا.
وفي المحاضرة الثانية تحدث الدكتور عبدالله الدراوشة عن مفهوم العنف الجامعي ودور الشباب في الحد من هذه الظاهرة.
وتم خلال المعسكر زيارة الي قسم تكنولوجيا المعلومات واذاعة صوت الجنوب.
وفي ذات السياق أنطلقت فعاليات الأسبوع الثاني لبطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم ضمن فعاليات صيف الأردن 2022 في مديرية شباب معان ومراكزها حيث نظمت وزارة الشباب هذه البطولة بهدف تعزيز روح الولاء والانتماء عند الشباب واستثمار طاقاتهم.
ويشارك في هذه البطولة ٤٢ فريقا على مستوى محافظة معان والألوية التابعة لها