روبين يتوقع تجاوز أعداد المعتمرين 200 الف

دلال عمر
  توقع رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، ان تتجاوز أعداد المعتمرين الأردنيين خلال موسم العمرة الحالي 200 ألف معتمر من خلال السفر جواً وبراً مقارنة بأعداد المعتمرين في الموسم الماضي الذي بلغ 60 إلى 65 ألف معتمر. 
  وقال روبين في حديث خاص لـ"الأنباط" ان أعداد المعتمرين الاردنيين لغاية صباح الأمس الأربعاء تجاوزت ثلاثة آلاف معتمر حيث يصل سعر رحلة العمرة براً 225 ديناراً للشخص الواحد، و425 ديناراً فما فوق جواً.
 وأشار إلى ان أعداد المعتمرين براً يفوق أعداد المعتمرين جواً، وأكد انه تم مغادرة ألف معتمر جواً خلال الايام العشرة الاخيرة .
  وتابع ان الإقبال المرتقع على أعداد المعتمرين يؤشر على عودة الحياة لموسم العمرة تدريجياً لا سيما وان  116 مكتباً سياحياً تعمل خلال موسم العمرة الحالي والذي بدأ من الاول من شهر آب الحالي وينتهي في العاشر من حزيران من  العام المقبل ليكون الموسم الحالي الأطول منذ أعوام ماضية.  
وأكد روبين أن التأشيرة الإلكترونية التي أعدتها السلطات السعودية سهلت على المعتمرين حيث لا تصدر قبل ان يكون المعتمر مستأجراً لسكن في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
ولفت إلى عدم وجود اشتراطات جديدة من السلطات الصحية السعودية ولا يطلب من المعتمر فحص "بي سي آر" ولا جرعات مطعوم فيروس كورونا .