بدء حوار بين حزبي الديمقراطي الاجتماعي وارادة

الانباط – مريم القاسم .
قال امين عام الحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني الدكتور جميل النمري ، ان فتح الحوار بين الحزبين جاء بسبب تقارب البرامج والافكار بينهما وهو ليس اندماجا ، في ضوء ان حزب ارادة يطرح نفسه كتوجه ديمقراطي اجتماعي قريب من حزبنا ، موضحا انه تم الاتفاق على ادامة الحوار بين الطرفين لانضاج رؤية يمكن ان تقود الى تحالف او اندماج بينهما .
وبين ان العلاقة بين الاحزاب وقضايا الاندماج ليست صفقات بين قيادات تتم في مكاتب ، وانما هي عملية سياسية يجب ان تنضج على اساس الحوار الشامل بين كل مكونات الاحزاب المتقاربة في التوجهات للوصول لتصور تكون الاطراف جميعها مجمعة عليه .
واشار النمري الى ان الحزب الديمقراطي الاجتماعي منفتح على الحوار مع الجميع ، لان هذا اللون السياسي يجب ان يكون موحداً في نهاية المطاف ، وقد يؤدي الحوار الى ائتلاف او تحالف او اندماج ، هذا يقرر فيما بعد .
واوضح ان الفرق بين حزبي ارادة والديمقراطي الاجتماعي ان حزب ارادة قيد التاسيس ، لذلك يجب عليه عقد مؤتمرا لاختيار قيادته ووضع رؤية وبرنامج ياخذ بعين الاعتبار علاقته مع الاحزاب الاخرى .
وفي السياق ذاته قال الناطق الاعلامي باسم حزب ارادة (تحت التأسيس) طارق المومني ، ان الحوار ما زال مستمرا ، مبينا ان هناك توافقا بالافكار ، من حيث المبادئ والبرامج ، ويامل الحزب ان يحقق الحوار في مصلحة الحزبين .
وفيما يتعلق باندماج الحزبين اكد ان كل شيء وارد ، لكن للان لم يصدر قرار، مبينا ان هناك مرجعية لكلا الحزبين ، مشيرا الى ان حزب ارادة ما زال تحت التاسيس ، فيما على الحزب الديموقراطي تصويب اوضاعه ضمن القانون الجديد .
واشار الى ان هناك برامج ورؤى متشابهة بين الحزبين مثل اقتصاد السوق الاجتماعي ، الاعلام ودوره ، القضية الفلسطينية ، البيئة ، الحريات ، التعزيز الديموقراطي .