جمعية الجيل الاخضر تهدف لزيادة الوعي البيئي الشبابي

سالي الصبيحات
تهدف جمعية الجيل الاخضر البيئية  التي تأسست في عام 2014  الى  زيادة الوعي البيئي وخلق جيل من الشباب يمتلك القيادة البيئية.
كما تهدف الى التركيز على قضايا التغير المناخي التي تعد من اكثر المواضيع اهمية حاليا واكثرها جدلا وزيادة معرفة  الشباب بالنواحي البيئية المناخية .
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الجيل الاخضر الدكتور ضياء الروسان ل " الانباط" ان الجمعية تسعى لزيادة الوعي والقدرات لدى الشباب بالنواحي البيئية وتمكينهم منها واتاحة فرص عمل لهمب عن طريق مشاركتهم بالمشاريع التدريبية ، مبينا ان الاردن يعد من المجتمعات الفتية لذلك تم تسليط الضوء على الشباب مواضيع البيئة والتغيرات المناخية والتنه لاثارها المستقبلية.
وبين الروسان انه يتم تجهيز الشباب ليكونو اصحاب القرار وصانعيه ومراقبين على اصحاب القرار في النواحي البيئية التي لاتج اهتماما مناسبا من الجهات المعنية في الاردن .
وذكر ان الجمعية ترسل سنويا مراقبين لمؤتمر الاطراف للتغير المناخي منذ تأسيس الجمعية لغاية اليوم ، موضحا ان الجمعية لديها اوراق سياسية و ورقة موقف بينت فيها وجهة نظر الشباب بمجال الطاقة ودراسته بعدة افرع .
  وزاد ان الجمعية تنظم سنويا مسيرة المناخ التي تنطلق من عمان الى العقبة  وتستمر اسبوعا ينظم المشاركون فعاليات لزيادة الوعي في المجتعات المحلية .
   وتنظم مسابقة التعبير البيئي الوطنية السنوية على مستوى الجامعات لمحاولة استغلال استخدام الطلاب الذين يمتلكون مهارة الحديث امام العامة وتوظيفهم للحديث بالامور البيئية ويعد مشروع تثقيفي وتدريبي لمعرفتهم بالمجال بيئية واطلاق مسابقة المعرفة عن طريق المناخ ، وانشاء المتحف البيئي لاعادة التدوير وسينما لعرض مشاهدة حالة الارض قبل وبعد.