القيصر والجبل في حفلان غنائيان في عمّان

القيصر والجبل في حفل غنائي في عمّان
"تنشيط السياحة": الحفلات الغنائية تنشط المملكة سياحياً
الأنباط – دلال عمر
  يقام نهاية الأسبوع الحالي حفلان غنائيان للفنانيين العربيان كاظم الساهر وحسين الجسمي واللذان تم الإعلان عنهما أخيراً في ظل الاهتمام الكبير من جماهيرهما بالإسراع في حجز التذاكر من داخل الأردن وخارجه.
  وأكدت هيئة تنشيط السياحة التي تدعم الحفلين على أهمية وجود حفلات للفنانين العرب في المملكة بهدف تنشيط الحركة السياحة من خلال الحجوزات الفندقية للإقامة أيام الحفل في إطار سعيها لتسويق المملكة سياحياً من خلال استقطاب أعداد كبيرة من المتابعين للفن والطرب العربي الاصيل لهذين الفنانين. 
  وتدعم الهيئة الحفلات الغنائية بتقديم التسهيلات لدعم هذا النوع من المهرجانات الغنائية والتي ترفد المملكة بعوائد اقتصادية سياحية، كما تدعم الهيئة مهرجان جرش وصيف الاردن وتشجع الفنانين العرب والاردنيين للمشاركة في هذه الفعاليات الصيفية. 
  وقال عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر محمود الخصاونة ان الحفلات الغنائية ومهرجان جرش ومهرجان الفحيص أسهمت في زيادة الحجوزات الفندقية والسياحية خاصة من الأسواق العربية  والخليج العربي و"عرب48" ، التي تتزامن بنفس التاريخ للفترة من الخامس والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الخامس من آب المقبل حيث تعتبر هذه الفترة من أنشط الفترات السياحية بارتفاع بنسبة 50% بالمقارنة لذات الفترة بدون مهرجانات حفلات غنائية متوقعاً زيادة أعداد الحجوزات لغاية آخر يوم قبل الحفل.
  وتابع الخصاونة ان مهرجان جرش ينشط الحركة السياحية كل عام لانه يستهدف السوق العربي والخليجي و"عرب48" متوقعاً زيادة الحجوزات بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% مقارنة لذات الفترة بعدم وجود المهرجان. 
  وقالت شركة 165 "sixteenth of may” المنظمة للحفلين ان 60% من التذاكر المباعة لحفل كاظم الساهر وحسين الجسمي تذاكر حجزت لأشخاص من خارج الأردن ومن الدول المجاورة وأميركا وأوروبا، كما تم حجز آلاف الغرف الفندقية منذ لحظة الإعلان عن الحفلين.