قبيلات تتفقد سير امتحان التوجيهي بتربية قصبة المفرق

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، إن الوزارة انتهت من إعداد التشكيلات النهائية المتعلقة بتعيين المعلمين والمعلمات على حساب التعليم الإضافي ليتم رفعها إلى ديوان الخدمة المدنية، لإجراء اختبارات التنافس بعد عطلة عيد الأضحى.
وأضافت قبيلات خلال زيارتها التفقدية لعدد من قاعات امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)في تربية قصبة المفرق اليوم الاثنين، أنه سيتم إجراء اختبارات التنافس لاستكمال إجراءات التعيين لالتحاق المعلمين على حساب التعليم الإضافي اعتبارا من الأول من شهر آب المقبل.
وأشارت إلى أن آلية انتقاء المعلمين على حساب التعليم الإضافي للعام الحالي مغايرة عما كانت عليه سابقا، مبينة أنه جرى التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بحيث يكلّف المعلمون الناجحون في امتحان ديوان الخدمة على حساب التعليم الإضافي وفي حال عدم وجود ناجحين يُعين ممن تقدموا لامتحانات وزارة التربية.
وقالت قبيلات إن الزيارة اليوم تأتي ضمن سلسلة زيارات تقوم بها فرق الوزارة المختلفة للوقوف على سير امتحان التوجيهي في مختلف مناطق المملكة، لافتة إلى أنه تم زيارة عدد من المدارس وجميعها تتوفر فيها كافة المستلزمات للطلبة إضافة إلى الدعم اللوجستي كالمياه والدعم النفسي الذي يقدمها المعلمون والمعلمات للطلبة.
وأكدت أن هناك ارتياحا عاما من قبل الطلبة على مستوى الأسئلة، لا سيما وأن معظمهم أنهى الإجابة عن أسئلة امتحان مبحث التاريخ خلال الساعة الأولى من وقته.