40 حاضنة لـ "الاقتصاد الرقمي" يعمل منها 16 فقط

‪الانباط - رهف محمد

قالت مسؤولة وحدة الاعلام في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ان 40 حاضنة تابعة للوزارة يعمل منها 16 حاضنه

نسعى لزيادتها بشكل مستمر ولديها تعاون مع القطاع الخاص من خلال اعطاء دورات للعاملين بتلك الشركات للمساهمة بزيادة مهارات الموظفين لديها .

وبينت ان الوزارة اطلقت عام ٢٠١٩ برنامج حاضنات الاعمال الوطني حيث تم تحويل ٤٦ محطة معرفة الى حاضنات للاعمال في محافظات المملكة كافة اي بمعدل ٣-٤ حاضنات اعمال في كل محافظة بهدف دعم الريادة والرياديين واتاحة الفرصة للشباب الريادي.

واشارت الى ان القطاع الخاص استجاب لفرصة تعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال رعاية 16 حاضنه اعمال من قبل جهات مختلفة كنقابة المهندسين و شركات اورانج وانا اتعلم وانجاز وجمعية المبتكرين حقق التعاون بين تلك الشركات والموسسات

نتائج ايجابية.

وبينت مسؤولة وحدة الاعلام في الوزارة ان الوزارة ستعمل قريبا على طرح العطاءات الخاصة بانشاء حاضنتي الاعمال في اقليمي الشمال و الجنوب كما ان هناك توجها لتأسيس ثلاث حاضنات في أقاليم المملكة الثلاث الشمال والوسط والجنوب فضلا عن انها طرحت العطاء الخاص لانشاء وتجهيز حاضنة الأعمال الأولى لمساعدة الشباب في جميع المحافظات.

واشارت الى انه سيتم تقديم المزايا الخاصة بالحاضنات للمساعدة في تسريع الاعمال لتكون تلك المراكز حاضنة ومسرعة للأعمال في نفس الوقت.

ولفتت الى ان الوزارة اتاحت للقطاعين العام والخاص والجهات المختصة في قطاع الريادة فرصة التشاركية والاطلاع على المهارات الرقمية لمؤسسات المجتمع المحلي من جامعات وبنوك للمساهمة في رعاية حاضنات الاعمال من خلال اتاحة الفرصة ل ٤٦ حاضنة تقديم خدماتها في مختلف المحافظات .