مباني مهجورة وانقاض في العاصمة تشكل مكاره صحية وممارسة سلوكيات سلبية

  
الانباط – نزار البطاينه 
تشكل المباني المهجورة والأنقاض المنتشرة في مختلف انحاء   العاصمة مصدر قلق وإزعاج للمواطنين حيث تشكل مكاره صحية وبؤرا  لممارسة سلوكيات سلبية تتنافى والعادات وخطرا على السلامة العامة للسكان التي تنتشر بها هذه المنازل
والمباني المهجورة .
وقال صخر أحمد إن هذه الأماكن اصبحت تشكل مكاره صحية نتيجة قيام بعض الأشخاص باستخدامها مكبات للنفايات وأوكار لمتعاطي المخدرات وتناول المشروبات الروحية  وممارسة سلوكيات سلبية.
وقالت شهد علي أن هذه المباني تشكل رعبا في كثير  من الأحيان للمارة خاصة للنساء والأطفال بسبب غرابة اشكالها  وعدم معرفة ماذا ومن يوجد بداخلها. 
واشار مهندس فضل عدم ذكر اسمه يتوجب على الأمانة العمل على التخلص من هذه المباني، لأنها تسبب تشويها لمناظر المدينة وتشكل مجمعات للأوساخ كما انها اصبحت بؤرا  للخارجين عن القانون في العديد من الاحيان..
وعند التواصل مع أمانة عمان حول هذا الخصوص، قال مصدر في أمانة عمان، أن من تقوم بإزالة تلك الانقاض حاليا هي دائرة التنفيذ وان المباني المهجورة  من اختصاص اللجان المحلية في المناطق التي تصدر قرارات واخطارات الازالة.
وبين أن حملات إزالتها مستمرة،ولا توجد حملات مؤقتة، وأن المناطق كافة  مشمولة بالحملات دون استثناء  وأن دائرة رقابة الاعمار هي المعنية بتنفيذ تلك الحملات