وزيرة الثقافة تكرم الفنانين المشاركين في ملتقى عمان الأول للكاريكاتير

كرمت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الأحد فناني الكاريكاتير الأردنيين والعرب المشاركين في ملتقى عمان الأول للكاريكاتير 2022، الذي نظمته رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين في جاليري راس العين، والذي افتتحه مندوبا عن وزيرة الثقافة أمين عام الوزارة هزاع البراري وحضره جمع من المهتمين والإعلاميين. 
وأثنت النجار خلال تجوالها في أرجاء المعرض الذي يعد الأول من نوعه في الأردن، على الإبداع الذي تجسد في اللوحات المعروضة، وجهود الفنانين في تقديم هذا النوع من الفن الذي يعد أحد أبرز الفنون الإبداعية التي تحمل مضامين قوية عن قضايا إنسانية واجتماعية بأساليب مختلفة تحمل رسائل ذات معنى لدى المتلقي، مؤكدة اهتمام وزارة الثقافة بهذا الفن  واستدامته. 
ويشارك في هذه الدورة من الملتقى الذي يتواصل حتى الثلاثين من الشهر الجاري،
فنانون من اثنتي عشرة دولة عربية يقدمون حوالي مئة عمل، منهم سمير عبد الغني من مصر، وأيمن الغامدي من السعودية، ومنى التميمي ومحمد القحطاني من الكويت، بالإضافة إلى فنانين أردنيين هم: أمجد رسمي وناصر الجعفري وعماد حجاج ومحمد أبو عفيفة وعمر العبدلات وأسامة حجاج، ومحمد الشاعر، ومحمود الرفاعي، ونبيل الحسنات، ونضال البزم، ونضال هاشم، وهاني مسعود. 
يذكر أن "رابطة رسامي الكاريكاتير الأردنيين" تأسّست عام 2007 وأقامت عدّة معارض في المدن الأردنية، كما أصدرت الرابطة كتابها الأول بعنوان "الكرتونجية" احتوى بين دفتيه على تعريف بواحد وعشرين رسام كاريكاتير أردنياً.