النجار قصة نجاح... أسس شركة تجميل ب٤٨ الف اقترضها من صندوق التنمية

الانباط – شذى حتاملة
نجح الشاب اشرف النجار في تحقيق احلامه وطموحاته بتاسيس شركة تجميل من خلال اقتراضه من صندوق التنمية والتشغيل قرض بقيمة 48 ألف دينار حصل عليه عام 2015 .
وتعتبر قصة الشاب اشرف من قصص النجاح التي حققها والتي يسعى اليها الشباب لتنفيذ مشاريعهم الخاصة والتي تسهم في اعطائهم ء الشباب دافعا قويا للعمل والجد وفق مشاريع خاصة تحد من مشكلتي الفقر والبطالة .
وعرض الشاب اشرف النجار قصة نجاحه واقتراضه من الصندوق بتاسيس شركة خاصة بالتجميل خاصة وان لديسه خبرة في هذا المجال تزيد على عشرين في ادارة شركات التجميل العالمية .
وبين ان الصندوق اسهم في تاسيس الشركة التي وفرت اثني عشر فرصة عمل لشباب وشابات في مجال المبيعات والتسويق وتدريب الصالونات على كيفية التعامل مع المنتجات التجميلية لاسيما وان شركتة تعمل على توزع منتجاته على محافظات عمان والزرقاء واربد والعقبة ومعان والكرك.
ولفت النجار الى انه واجه في بدايه تاسيس المشروع صعوبات وتحديات تمكنت من تخطيها تتمثل بالعلامة التجارية للشركة مع وجود العديد من الشركات التجميلية المنافسة ومشكلة التمويل التي كانت من اكبر التحديات التي واجهتني في ظل ارتفاع اجور التشغيل ومشكلات اخرى تتعلق ببعض الاجراءات الحكومية من جمارك وتخليص والتي تقف عائقا امام المستثمرين في تنفيذ مشاريعهم.
ونصح النجار الشباب المقبلين على تاسيس مشاريع جديدة توفر عزيمة الاصرار والتحدي لتحقيق النجاح وعدم الياس والاستسلام عند ظهور اية مشكلة خاصة في ظل منافسة شديدة في جميع القطاعات .
واكد على ضرورة التميز في مجال العمل وتبني وابتكار طرق وافكار جديدة لمنتجات الشركات التي سيتم تاسيسها وسط منافسة شديدة في المجالات كافة داعيا الشباب الى تبني خطة عمل ورؤية واضحة للمشاريع المنوي تنفيذها قبل المباشرة بها لتجاوز اية مشاكل وصعوبات تواجههم سواء كانت قبل اوبعد التنفيذ .
من جانبه اوضح صندوق التنمية والتشغيل انه يقوم بمتابعة المشروع من خلال اكثر من محورابتداء من التمويل واعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ومتابعة اجراءات صرف القرض اول باول لان الصندوق يقوم بتسليم القرض على شكل دفعات وفق فواتير معتمدة .
واضاف ان هناك تعليمات معينة لمنح القروض من الصندوق تتعلق باحضار كفالة وان يكون الشخص عاطلا عن العمل ولا يوجد لديه اشتراك ضمان اجتماعي وان يكون اردني الجنسية وعمره بين 18 – 60 سنة.