2700 حاج ينطلقون براً غداً

علي عويس
تنطلق يوم غداً الاثنين اول قوافل الحجاج الاردنيين براً البالغ عددهم 2700 حاجا  بنسبة  95% من العدد الكلي للحجاج المقرر للاردن والبالغ 3622 حاجا وفقا لمدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف  والشؤون والمقدسات الاسلامية المهندس مجدي البطوش .

وقال في حديث للأنباط ان القافلة الثانية ستنطلق يوم الاربعاء وستضم باقي الحجاج مشيرا الى التعاون بين الجانبين الاردني والسعودي  من حيث زيادة عدد الموظفين المسؤولين على نقاط التفتيش والحجوزات وغيرها من الجهات لتجنب اية 
 ضغوط لتأخير دخول الحجاج ومنع الازدحام على الحدود .
وأضاف البطوش أن إقامة الحجاج في مكة والمدينة تكون في فنادق جيدة المستوى تقدم خدمات الإعاشة في مكة والمدينة  للحجاج  لافتا الى ان الوزارة انهت جميع التجهيزات الإدارية المتعلقة بالحجاج حيث تم الانتهاء من اصدار جميع التأشيرات .
وبين ان جميع الحجاج الاردنيين مشمولين بالتأمين الصحي داخل المملكة العربية السعودية لتمكينهم من الحصول على الخدمات العلاجية والصحية  داخل المستشفيات في الديار المقدسة إذا تطلب الأمر وكذلك توفير خدمات الاتصالات والإنترنت للحجاج من خلال توقيع اتفاقية مع شركة زين واعتماد  تطبيقات إلكترونية تسهل تواصلهم مع اهليهم وذويهم .
.

واشار البطوش الى ان الحجاج سيمكثون ليلتين في المدينة المنورة ثم يتوجهون بعدها الى مكة المكرمة لمواصلة اداء شعائر الحج ترافقهم بعثات ادارية واعلامية بهدف تقديم ما يلزم من وعظ وارشاد لهم .

ودعت الوزارة من خلال دائرة الحج والعمرة ، في بيان صحفي الحاصلين على تأشيرة حج للموسم الحالي  الى إجراء فحص كورونا ، بمدة أقصاها 72 ساعة قبل موعد السفر.
وأكدت أن فحص كورونا يعد شرطا لدخول أراضي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج إضافة إلى مطعوم الحمى الشوكية (السحايا).