204183 طالبا وطالبة يتوجهون لامتحان التوجيهي في 30 الشهر الحالي

شذى حتامله 
يتوجه في  الثلاثين من  الشهر الحالي  204183  طالبا وطالبة  لتقديم  امتحان  الثانوية العامة التوجيهي  للعام الحالي منهم في الفروع الأكاديمية والمهنية  124415طالبا وطالبة نظاميا و 79768طالبا وطالبة دراسة خاصة . 
 
وقال  مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة  أن امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الحالي للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد وطلبة عام 2019 فيما بعد سيكون يوم الخميس في الثلاثين من الشهر الحالي بمادة التربية الاسلامية لجميع الشعب مبينا ان الجلسة الاولى تبدا في تمام الساعة العاشرة صباحا في حين ستبدا الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرا . 
وتابع  ان الوزارة ملتزمة باوامر الدفاع التي تنص انه كل من اتم الثامنة عشرة من عمره يستطيع ان يراجع أي مؤسسة حكومية أو رسمية يجب أن يكون متلقيا لجرعتين من مطعوم كورونا  مبينا أن الوزارة تحث الطلبة على تلقي الجرعتين حفاظا على صحتهم وسلامتهم إلا أن اي طالب لديه عذر صحي يقدمه للوزارة للنظر في حالته الصحية .  
وبين كنانة في حديث خاص للانباط  ان طبيعة اسئلة الامتحان الوزاري على النمط الامتحان التجريبي مضيفا أن جميع الاسئلة اختيار من متعدد باستثناء ثلاثة مباحث هي اللغة العربية المشترك واللغة الانجليزية والرياضيات سيكون فيهم نسبة الاسئلة المقالية من 40 – 50 بالمائة وباقي الاسئلة اسئلة موضوعية اما مباحث الرسمي الصناعي جمعيها مقالية .  
واوضح كنانة أن هناك 78025 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان العام في الفرع العلمي بينما سيتقدم للامتحان في الفرع الادبي  100485  طالبا وطالبة  . 
كما سيتقدم للامتحان 226 طالبا وطالبة في الفرع الشرعي و 243 في فرع الادارة المعلوماتية و 36 طالبا وطالبة في فرع  التعليم صحي بينما سيتقدم 8352 طالبا في الفرع الصناعي و 4839 طالبا في الفرع الزراعي  و 2364 طالبا وطالبة  في الفرع الفندقي والسياحي  و 9613 طالبا وطالبة في فرع الاقتصاد المنزلي .