التدريب المهنيّ تُطلق تقريرها السنوي إلكترونياً


أطلقت مؤسّسة التدريب تقريرها السنوي للعام 2021 إلكترونياً عبر موقع المؤسّسة الالكتروني www.vtc.gov.jo.

ووفق بيان صحفي، فإنّ المؤسسة لديها 36 معهداً تدريبيّاً يقدم خدماته للذكور والإناث في المحافظات كافة، وتضمّ هذه المعاهد 348 مشغلاً تدريبياً مجهزاً لاستقبال المتدربين من الشباب والشابات بطاقة استيعابية حوالي 10 آلاف متدربـ/ـة في الدفعة الواحدة، كما يبلغ عدد الخريجين أكثر من 420 ألف شابـ/ـة وبنسبة إناث حوالي 32%، ولدى المؤسسة 120 تخصص ضمن العائلات المهنية المعتمدة من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

كما قامت المؤسّسة بتطوير مشاغلها التدريبية، حيث تم تطوير معظم المشاغل بحيث تواكب التكنولوجيا والتقنيات الحديثة واحتياجات سوق العمل، واستحداث مجموعة من البرامج التي تتماشى مع التطور التكنولوجي وتخصصات المستقبل.

وبلغ عدد الملتحقين بمعاهد المؤسّسة في العام التدريبي 2022/2021 من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم 1941 متدربا ومتدربة من إجمالي 8500 متدربـ/ـة التحقوا في برامجها التدريبية، حيث سجل بالبرنامج التدريبي واحد من حملة الدكتوراة و 34 من حملة الماجستير و 1530من حملة البكالوريوس و 376 من حملة الدبلوم من كليات المجتمع.

وتعتبر المؤسّسة تمكين الشباب الذكور والإناث وتأهيلهم أولوية وطنية تسعى لتحقيقها، كما تحرص على إيصال خدماتها التدريبية لجميع فئات المجتمع في كافة محافظات المملكة من خلال و بالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات الدولية للمساهمة في محاربة البطالة وتوفير فرص التدريب المنتهية بالتشغيل.

وتدعو المؤسّسة الراغبين بالاطلاع على التقرير السنوي للعام 2021 من تحميله إلكترونيا بشكل مباشر باستخدام الرابط الإلكتروني

https://2u.pw/02lk4