الإدارة العامة يوقع مذكرة تفاهم مع مديرية الأمن العام

وقع معهد الإدارة العامة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع معهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التابع لمديرية الأمن العام، لتبادل الخبرات والقدرات والإمكانيات المتوفرة لكلا الطرفين.
وتهدف المذكرة إلى تعاون الطرفين في تبادل الاستفادة في تنفيذ البرامج التدريبية في مختلف مجالات الإدارة العامة بشكل عام، ومجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي بشكل خاص، والاستعانة بالمدربين والخبراء في تنفيذ البرامج والورشات والجلسات التدريبية لديهم.
ووقع الاتفاقية عن معهد الإدارة العامة المدير العام، المهندسة سهام الخوالدة، وعن معهد الاتصالات المساعد للإدارة والقوى البشرية، العميد الركن معتصم مهدي أبو شتال.
وقالت الخوالدة، إن المعهد يسعى دائما لتحقيق شراكات فاعلة تدعم التطوير المستمر في التدريب والاستشارات، مؤكدة أهمية هذا التعاون في ظل التطور التكنولوجي والرقمي الذي تشهده المنطقة، والحاجة الملحة لمواكبة آخر المستجدات بهذا الخصوص.
وأشادت بالدور الذي يقوم به معهد الاتصالات في التأهيل الفني والتقني لمنتسبي جهاز الأمن العام ومرتبات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وموظفي العديد من المؤسسات الحكومية، داعية إلى الاستفادة من خبرات الطرفين وتفعيل الشراكة على أرض الواقع.
من جهته، قال العميد أبو شتال، إن الاتفاقية تصب في مصلحة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قبل الطرفين للمواطنين، مبينا أن مديرية الامن العام تحرص على تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية في تقديم الخدمات الفضلى لكافة شرائح المجتمع.
وأضاف أن المديرية تعمل وبشكل مستمر من خلال إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على بناء القدرات الفنية وتطوير البنى الإلكترونية، مشيراً إلى أهمية الشراكة والتعاون مع كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص وبما يسهم في تعزيز قدرتها على تنفيذ الأهداف الوطنية.