إقامة أكبر جدارية عن أعمال الأديب السبول في الطفيلة

فرغت مديرية ثقافة الطفيلة، من رسم أكبر جدارية تجسد أعمال الأديب تيسير السبول بطول 35 مترا وعرض 8 أمتار، أقيمت على جدار دار المحافظة وسط مدينة الطفيلة.
وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، إن الجدارية رسمها الفنان التشكيلي أمين الدومي، بمساعدة عدد من الفنانين، ضمن مشروع "جداريات فنية ووطنية وأدبية" تنفذها مديرية الثقافة في مناطق عدة من المحافظة.
وأضاف أن الجدارية تضمنت خطوطا وتدرجات صحراوية وجاءت وفاءا للأديب السبول الذي حمل هم الأمة العربية رافضا لواقعها آنذاك، مبينا أنها تهدف أيضا إلىتعريف الأجيال الناشئة بهذه القامة الأدبية المبدعة التي أوجدت حالة فريدة على ساحة الرواية الأردنية ونموذجا مميزا في مسارها لتترك إرثا من الأعمال الأدبية حملت حزنا عميقا على ما آلت إليه الأمة العربية في سبعينات القرن المنصرم.
وأشار الفقير إلى أن الجدارية سلطت الضوء على الأعمال الكاملة التي تركها الأديب الراحل تيسير السبول، كرواية "أنت منذ اليوم" و"أحزان صحراوية" وغيرها .
يذكر أن الأديب السبول (1939-1973)، شاعر وروائي، ولد في مدينة الطفيلة، وتميز بشخصية قوية وسرعة البديهة والذكاء والإحساس المرهف، ما جعله محط أنظار أساتذته وأقرانه الذين تنبؤوا له بعلو الشأن؛ حيث كان من منابع المعرفة فانكب على القراءة ، وواصل دراسته المتوسطة والثانوية في مدينة الزرقاء بتفوق.
--(بترا)