بلومونت توقع 6 اتفاقيات مع منظمات المجتمع المحلي

وقعت منظمة بلومونت، اليوم الأربعاء،  6 اتفاقيات مع منظمات المجتمع المحلي في إربد، والمفرق، ومعان، والكرك، وعجلون، والبلقاء، لتعزيز استدامة التنمية الاقتصادية المحلية ودعم سبل عيش المجتمعات المحلية من خلال دعم المشاريع المنزلية.
وبحسب الاتفاقيات، ستقوم منظمة بلومونت، ضمن مشروع "دعم سبل العيش في الأردن"، الممول من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ببناء قدرات منظمات المجتمع المحلي وتزويدهم بالأدوات والمعدات اللازمة لتقوم بدورها بدعم واحتضان أصحاب المشاريع المنزلية لضمان استمرارية عملهم وتعزيز الفرص التسويقية لهم، وستعمل منظمات المجتمع المحلي كوسيط بين المشاريع المنزلية والجهات المحلية والمجتمع المحلي.
وقالت مديرة منظمة بلومونت الأردن, كارولين حداد، "سنوفر الدعم اللازم لمنظمات المجتمع المحلي لتعزيز استدامة المشاريع المنزلية، وهذه الخطوة الأولى لتطوير أعمالهم نحو ريادة الأعمال والخروج للسوق المحلي، لتصبح من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في دعم عجلة الاقتصاد الوطني والحد من البطالة".
من جانبه، قال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش، "من خلال العمل مع منظمات المجتمع المحلي، ستساعد هذه الاتفاقيات على توسيع نطاق الوصول وتوسيع قاعدة العملاء لرواد الأعمال الأردنيين والسوريين".
ويعمل مشروع "دعم سبل العيش في الأردن" على إدماج أصحاب المشاريع المنزلية في الاقتصاد ويعزز فرص كسب العيش للاجئين السوريين والأردنيين الأقل دخلا، كما يعمل المشروع على إضفاء الطابع الرسمي على المشاريع المنزلية من خلال التسجيل والترخيص، وتوفير فرص تدريبية لبناء مهاراتهم وفتح لهم أسواق جديدة، حيث عمل المشروع منذ عام 2019، على تسجيل وترخيص 296 مشروعا منزليا من خلال وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الإدارة المحلية.
--(بترا)