الكويت تستنكر سياسة إسرائيل بالتعامل مع الهيئات الدولية

أعربت دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها الشديد للسياسة التي تتعامل بها إسرائيل مع الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة وخاصة آليات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدم التعاون معها وعرقلة سير أعمالها.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، قال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية، جمال الغنيم، في كلمة ألقاها امام الدورة الخمسين لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان، إن الكويت تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني والوقوف عند مسؤولياته لضمان احترام مبادئ وأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني.

وأضاف الغنيم، إن بلاده تدعو إلى ضمان المساءلة عن العديد من البلاغات المتعلقة بالاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح أن تقرير اللجنة الدولية المستقلة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلة أشار بوضوح إلى تدهور حالة حقوق الإنسان في الأرض المحتلة بسبب زيادة العنف والأعمال العدائية من قبل إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني والزيادة في استخدام الذخيرة الحية من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية مع تصاعد عنف المستوطنين الإسرائيليين.