منتدى الزرقاء للثقافة يحتفل بالأعياد الوطنية

 نظم منتدى الزرقاء للثقافة الفنون اليوم الثلاثاء، على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، في الزرقاء احتفالا بعيد استقلال المملكة 76 والأعياد الوطنية.
وقال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، بحضور محافظ الزرقاء بالإنابة حسن الجبور إن مدينة الزرقاء يتجسد فيها الاردن بكل مضامينه الخلاقة وتنوعه الثري الذي اعطى هذه التوليفه الرائعة ألقا وتألقا وعراقة وطيب اصل ومنبت لكل ابناء الاسرة الاردنية الواحدة، مشيرا الى انه يتعين علينا ان نقف في صف الوطن الذي يدخل الآن مرحلة جديدة وصعبة من تاريخه الطويل بكل عزم وثقة واقتدار بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأضاف ان عيد الاستقلال، ليس فرحة للأردنيين فحسب، بل عز وفخار لكل العرب الأحرار ،ذلك أنه شكل انعطافة مهمة في تاريخ المنطقة بصورة عامة، مستذكرا الانجازات الكثيرة التي تحققت في هذا الوطن المعطاء وما قدمه ملوك بني هاشم على مر السنين.
من جهته قال رئيس المنتدى عبد الله المومني، إن عيد الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين جميعا لتأكيد البيعة والعهد والولاء لجلالة الملك عبد الله الثاني، الذي عزز من الانجازات الوطنية التي رسم معالمها الهاشميون على امتداد عقود من السنين الماضية .
وأشار المومني الى ان الزرقاء، تعتبر لوحة فيسفسائية تضم مكونات المجتمع الأردني بكافة أطيافه، الذين يجسدون أسمى صور الولاء والالتفاف حول القيادة الهاشمية.
واشتملت فقرات الاحتفال، الذي حضره النائب أحمد الخلايلة و عدد من أعضاء مجلس محافظة الزرقاء والفاعليات الرسمية والشعبية، على قراءة قصائد شعرية وفقرات فنية وأهازيج شعبية وعروض فلكلورية قدمتها فرقة الروزنا التابعة لنادي الشبيبة المسيحي الأردني، فيما سلم الجبور الدروع التكريمية لمستحقيها.
--(بترا)