حوارية عن الشباب ودورهم في مواجهة التحديات المجتمعية

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، اليوم الثلاثاء، حوارية بعنوان " الشباب ودورهم في مواجهة التحديات المجتمعية"، بحضور محافظ العاصمة ياسر العدوان، ومدير شرطة عمان العميد فلاح المجالي.
ويهدف اللقاء إلى تعزيز روح الانتماء والولاء للأردن ولقيادته الهاشمية، وتمثيل الوطن في أفضل صورة، والمساهمة في تطوير الثقافة الاجتماعية لدى الشباب ونشرها، وتعزيز مفهوم روح المواطنة، بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب في جميع المجالات.
وتناول العدوان قانون منع الجرائم، والجلوة العشائرية، مشيرا إلى أن وثيقة الجلوة العشائرية التي وقعتها وزارة الداخلية بهدف المحافظة على الأمن والسلم المجتمعي.
وبين أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسات للوصول إلى الشباب الأردني المتميز وتمكينهم بمجموعة من المهارات التي تسهم في رفع قدراتهم الحوارية والإبداعية وتحقيق الأثر الإيجابي في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة ليكونوا عنصرا فاعلا في المجتمع اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.
بدوره، تحدث المجالي عن الشراكة بين الأجهزة الأمنية والمؤسسات العامة والخاصة، والمجتمع المحلي، بهدف تنمية روح المواطنة وتوعية الشباب والشابات، للمحافظة على السلم المجتمعي.
وبين منسق الهيئة في عمان، عثمان العبادي أهمية الحوارية التي تنفذ من خلال بناء منظومة معرفية وقيمية لدى الشباب الأردني بمختلف توجهاتهم، والتي تسهم في صقل مهاراتهم الإبداعية وتعزز الفكر لهم حول أهم التحديات.
--(بترا)