دورة تدريبية في الطفيلة حول صناعة الأفلام

نظم برنامج "الأركان" الذي تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، في مركز شباب الطفيلة النموذجي، دورة تدريبية عن صناعة الأفلام، شارك فيها عدد من شباب محافظة الطفيلة.
وأكد مدير المراكز الشبابية والكشافة،مدير برامج اليونيسف، فراس الشوابكة في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن برنامج "أركان" يهدف إلى تمكين الشباب ودعمهم في جميع محافظات المملكة ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل، مثنيا على جهود منظمي الدورة ودورهم في نشر وتفعيل البرامج النوعية في المراكز الشبابية.
وبين المدرب بشار الخمايسة، وهو خريج الهيئة الملكية للأفلام، أن الدورة تأتي ضمن احتياجات ومتطلبات سوق العمل خاصة أن هذا المجال يضم الكثير من الموهوبين والمبدعين المهتمين بتقديم أفضل صورة للمجتمع.
وأشار إلى أن الدورة تضمنت محاور عن التصوير الميداني، وكتابة السيناريو، والإخراج السينمائي وإنتاج الأفلام القصيرة، مبينا أنها تهدف إلى تأسيس جيل قادر على صناعة فيلم وثائقي وسينمائي ومُتدرب على كتابة سيناريو لأعمال درامية للإذاعة أو التلفزيون والسينما.
وأكدت مشرفة الركن الشبابي في الطفيلة مروة المحاسنة، أهمية هذه الدورات وفائدتها العائدة على الشباب، مبينة أنه سيجري عقد المزيد من الدورات في الأيام المقبلة.
يذكر أن حاضنات الابتكار الاجتماعي توفر دورات تدريبية حول الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية.
--( بترا )