إطلاق الملتقى التربوي الأول للجغرافيا في الجيزة

أطلقت مديرية تربية لواء الجيزة، اليوم الخميس، الملتقى التربوي الأول للجغرافيا، الذي يهدف إلى رفع كفاءة معلمي الجغرافيا في المهارات التخصصية وتصميم وسائل تعليمية هادفة.
وقالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات، التي رعت إطلاق الملتقى، وافتتحت معرض المصادر التعليمية بشقيه التراث الأردني والوسائل التعليمية، أهمية تفعيل مصادر التعلم، والارتقاء بمستوى تفكير الطلبة، والتحول إلى التعلم الوجاهي وأهمية هذه النشاطات والفعاليات في إثراء المعرفة للطلبة.
من جهتها، قالت رئيسة قسم الإشراف التربوي، الدكتورة نوال الدهمان، إن الملتقى يهدف لرفع كفاءة معلمي الجغرافيا وتصميم وسائل تعليمية تنعكس على الغرفة الصفية وتفعيل تكنولوجيا التعليم، والأنشطة الإلكترونية التفاعلية في محتوى مادة الجغرافيا.
وأضافت أن الملتقى يسعى لتسليط الضوء على الدراسات التي تصب في محتوى المنهاج للخروج بتوصيات للنهوض بمحتوى مادة الجغرافيا ومواكبة التجديدات في الميدان التربوي الجغرافي.
وبينت أنه جرى خلال الملتقى عرض عدد من الأوراق البحثية لعدد من المتخصصين المهتمين في حقل الجغرافيا ركزت على المفاهيم الأساسية في الجغرافيا والتربية.
--(بترا)