توقيع اتفاقيه بين الجمعيه الملكيه للتوعيه الصحيه واقليم البترا التنموي للسياحه

أبرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية اتفاقية تعاون لتطبيق برامج وفعاليات لرفع المستوى الصحي في منطقة إقليم البتراء. 
ووقع الاتفاقية في العاصمة عمان، عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن الجمعية مديرها العام ديما جويحان.

وبموجب الاتفاقية،يوفر الطرفان برامج مشتركة في مجال التوعية الصحية من خلال برامج تُعقد في منطقة البتراء بتنسيق ودعم من سلطة إقليم البتراء وتستهدف المجتمعات المحلية الستة في اللواء.

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة وضمن واجباتها في تنمية المجتمع المحلي ضمن إقليم البتراء في كافة المجالات لا سيما الصحية منها إرتأت توقيع الإتفاقية مع الجمعية الملكية لخلق وعي أكبر للمجتمعات المحلية في اللواء من الناحية الصحية.
وأضاف الفرجات أن السلطة ستعمل على توفير مختلف أشكال الدعم لتسهيل لتنفيذ الأنشطة والفعاليات الصحية التوعوية في المنطقة وعقد التدريبات واللقاءات الخاصة بتنفيذ تلك البرامج لما لها الأثر الكبير على التوعية الصحية لأبناء البترا.

ومن جانبها أضافت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية ديما جويحان أنّ الجمعيّة وبالتعاون مع إقليم البترا، تستهدف تطوير وتنفيذ برامج تنموية تعنى بالتثقيف الصحي لتمكين أفراد المجتمع المحلي في المنطقة من اتباع أنماط صحية آمنة. 

الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية.