وزارة البيئة تتابع نتائج تقرير الأداء البيئي العالمي (EPI) لعام 2022.

تابعت وزارة البيئة نتائج   تقرير الأداء البيئي (EPI: Environmental Performance Index 2022) والذي تم اصداره بناء على معطيات العام السابق 2021 ....وكان ترتيب  الأردن بيئيا على الصعيد العالمي والإقليمي والعربي كالتالي:   احتلاله المركز 81 عالمياً مقارنة مع 180 دولة مدرجة في التقرير، وفي المركز الثالث على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط. وحاز الأردن على الترتيب (49) عالمياً في الصحة البيئية، والأول عربياً ، وفي جودة الهواء على الترتيب (46) عالمياً والأول عربياً ، وفي التغير المناخي الترتيب (76)عالمياً والثاني عربياً . أما بخصوص مؤشر ملوثات المعادن الثقيلة "الرصاص" حصل على الترتيب (95)عالمياً والخامس عربياً، وفي مؤشر مياه الشرب والصرف الصحي حصل على الترتيب (47) عالمياً والرابع عربياً ، و في إدارة النفايات حصل على الترتيب (72) عالمياً والخامس عربياً . وفي مؤشر حيوية النظام البيئي حصل على الترتيب (111) عالمياً والسادس عربياً .. 
ورغم المركز المتقدم الذي تحتله الاردن اقليمياً وبين الدول العربيه الا ان وزارة البيئه ستبحث بكل ما ورد بالتقرير من مؤشرات من أجل البناء عليها في مراحل العمل والانجاز في عام 2022 والاعوام القادمة للاستمرار برفع سوية العمل البيئي في الاردن وستقوم ايضاً بالتواصل مع الجهات المطوره للتقرير للتاكد من شمولية المعلومات لديهم في ما يختص بالاردن وتزويدهم بما ينقص، او التصويب ان لزم. وقد صدر مؤخراً تقريراً على هامش  القمة العالمية للحكومات 2022 في دبي  صنف فيه الاردن اولا على صعيد المنطقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة (https://www.arabsdgindex.com/rankings). 
وتؤكد وزارة البيئة انها تولي العناية لكافة التقارير الاحصائية والمؤشرات البيئية للعمل على تحسين البيئة في وطننا للافضل ، وهو الأمر الذي يحتاج لتكافل وتعاون جميع الجهات والقطاعات المعنيه وكافة المواطنين لأجل الارتقاء بالوضع البيئي الاردني.