بحث سبل تطوير التكامل الدوائي مع هيئة الدواء المصرية

بحث مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، مع رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور تامر عصام، التحديات التي تواجه التكامل الدوائي بين الأردن ومصر، والحلول المقترحة لتطوير السياسات والإجراءات الكفيلة بتذليلها.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها مهيدات ووفد المؤسسة إلى مقر هيئة الدواء المصرية، في ختام زيارتهم الرسمية إلى جمهورية مصر العربية، للمشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقي الأول "صحة أفريقيا"، وفق بيان صادر عن المؤسسة اليوم الأربعاء.
وتناول الجانبان، سبل تعزيز التعاون في مجال تسريع تسجيل الأدوية الأردنية والمستلزمات والأجهزة الطبية في مصر، ودراسة الملفات العالقة من قبل لجنة فنية مشتركة من الطرفين يتم عقدها دوريا، وإمكانية إعادة النظر بأسعار الأدوية المصرية بناء على احتياجات سوق الدواء الاردني.
وأكدا، في اللقاء الذي أثمر عنه جملة من التوصيات الهامة بهذا الخصوص، أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك وتشجيع تبادل الخبرات الفنية فيما بينهم في مجال الصناعة البيولوجية المشابهة، وتقييم ملفاتها الفنية وتبادل الخبرات في التحليل والاعتمادية للمختبرات.
وعرض مهيدات تجربة المؤسسة كهيئة وطنية مرجعية ريادية، وأنظمة الرقابة المعتمدة لضمان سلامة وجودة الغذاء، وفاعلية ومأمونية الأدوية والمستلزمات الطبية.