اتفاقية بين الأونروا والمجلس الثقافي البريطاني

وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، والمجلس الثقافي البريطاني، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون لتعزيز برنامج الوكالة التعليمي.
وتأتي الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني سكوت ماكدونالد والمفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، لتعزيز برنامج الوكالة التعليمي الذي يخدم أكثر من نصف مليون طالب من لاجئي فلسطين في المنطقة.
وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إنه "خلال العامين الماضيين، فازت 80 مدرسة تابعة للأونروا بجائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني، معربا عن فخر الوكالة بطلابها وبكادرها التعليمي في كافة ارجاء المنطقة.
وأضاف أن الأونروا كانت رائدة في مجال التعلم الرقمي من خلال برنامج يحمي الطلبة من الانقطاع في حالات الكوارث، وقد ساعدت الدروس المستفادة من النزاعات والإغلاقات المرتبطة بكوفيد-19 في تشكيل نهج الوكالة." من جهته قال الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني: "لقد كانت هذه الشراكة الطويلة الأمد مع الوكالة ضرورية لخلق فرص التطوير التعليمي والمهني للشباب، خاصة في عالم سريع التغير، حيث بات من الضروري تجهيز وتوفير إمكانيات الوصول إلى التطور والنمو والتكيف لخدمة الكادر التعليمي والطلبة.
وتشمل الاتفاقية، برنامج المدرسة الدولية والذي يساعد على بناء قدرات الكادر التعليمي وربط القضايا المحلية بالقضايا العالمية، بما في ذلك قضايا تغير المناخ، والمساواة بين الجنسين وتكنولوجيا المعلومات في التعليم.
--(بترا)