1050 طنا كميات القمح والشعير المستلمة من المزراعين لنهاية يوم السبت الماضي

 
الانباط - سالي الصبيحات  
قال مقرر اللجنة المركزية لشراء الحبوب في وزارة الزراعة المهندس محمد الجمال إن كميات الحبوب من القمح والشعير المستلمة من المزارعين الواردة لصوامع الحبوب بلغت حتى مساء يوم السبت الماضي (1050))طنا تقريباً  .   
وبيّن الجمال لـ " الانباط" ان كميات القمح البلدي الواردة من المزارعين بلغت 158,39 طنا من اقليم الشمال في حين بلغت الكميات الواردة من اقليم الوسط 9.72 طنا.
وبين ان كميات الشعير الواردة من اقليم الشمال بلغت( 840.91 ) طنا  في حين بلغت من اقليم الوسط( 40.45) طنا 
وكان مجلس الوزراء وافق اخيرا على البدء بشراء محصوليّ القمح والشَّعير (بذار ومواني) من المزارعين من إنتاج الموسم الزِّراعي الحالي   على حساب الإتجار المفتوح لدى وزارة الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين، وبالتَّنسيق مع وزارة الزِّراعة والمؤسَّسة التَّعاونيَّة الأردنيَّة وفق ما هو معمول به خلال السَّنوات السَّابقة.
وتضمَّن القراراعتماد أسعار شراء القمح من نوع (بذار) بواقع (500) دينارا  للطنّ الواحد، ومن نوع (مواني) بـ(420) ديناراً للطنّ الواحد. فيما تمَّ اعتماد أسعار الشَّعير من نوع (بذار) بواقع (420) ديناراً للطنّ الواحد، ومن نوع (مواني) بـ(370) ديناراً للطنّ الواحد.

كما تضمَّن القرار الاستمرار في تفويض اللَّجنة المركزيَّة لشراء الحبوب بالإعلان المسبق عن أسعار شراء الحبوب اعتباراً من نهاية موسم تسليم الحبوب والإعلان عن سعر الشراء للموسم اللَّاحق كدعم للمزارعين لزراعة أراضيهم.