اتفاقية لانشاء نظام تسجيل إلكتروني للمبيدات

وقعت وزارة الزراعة، وغرفة صناعة الأردن، وشركة "التوثيق والأرشفة والرسم الآلي"، اليوم الأحد، اتفاقية لإنشاء نظام تسجيل إلكتروني، للمساهمة في تسهيل أرشفة المبيدات، وتسجيل أكبر عدد ممكن من المبيدات.
وتهدف الاتفاقية، التي وقعها وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، ومدير عام شركة "الأرشفة والرسم الآلي" الدكتور محمود حسن، ومحمد عويس من غرفة صناعة الأردن، إلى مساعدة المستثمرين في القطاع الخاص في التعامل مع القضايا المتعلقة بالمبيدات من حيث التنظيم وتوفير الوقت والجهد وتقديم الخدمة الفضلى للمزارعين، بما ينعكس على تحسين نوعية المنتج المحلي.
وأشاد عويس بالدور الذي تبذله وزارة الزراعة في توفير البيئة المناسبة للمستثمرين والمواطنين في القطاع، مؤكدا استعداد الغرفة للتعاون المستمر مع وزارة الزراعة في جميع المجالات، بما ينعكس على تحسين البيئة الاستثمارية في القطاع، وتوفير كل مقومات النجاح للمشاريع الاستثمارية فيه. وقال الدكتور حسن، بدوره، إن هذا التعاون مع وزارة الزراعة يأتي تأكيدا على التشاركية بين القطاعين العام والخاص ويعكس حرص الوزارة على الارتقاء بالقطاع الزراعي وتوفير كل مقومات النجاح لهذا القطاع الحيوي.
--(بترا)