الكرك:امين عام وزارة الزراعه يستقبل المفوض الاتحاد الأوروبي

د.محمد المعايطة

مندوباً عن معالي وزير الزراعة م. خالد الحنيفات قام عطوفة أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري بإستقبال ممثل سعادة المفوض السامي ونائب رئيس الإتحاد الاوروبي سعادة السيد جوزيب بوريل وسعادة سفيرة الإتحاد الأوروبي والوفد المرافق لهما في قاعة التدريب في مديرية زراعة لواء المزار الجنوبي كما كان بالإستقبال ممثل منظمة الأغذية للأمم المتحدة بالأردن المهندس نبيل عساف وعدد من أصحاب العطوفة والسعادة من وزارة الزراعة ومنظمة الفاو وعدد من الحضور الغفير.

وذلك للإطلاع على الأنشطة والمشاريع المنفذة والممولة من الاتحاد الاوروبي وذلك بالشراكة مع وزارة الزراعة وبتنفيذ من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو )في الاردن بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) وبرنامج الأغذيه العالمي(WFP) في إطار مشروع:

" تعزيز سبل العيش المستدامة والامن الغذائي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين في الاردن ولبنان من خلال تعزيز التنمية الزراعيه المستدامه ".
حيث تم دعم العديد من الأنشطة الزراعية كأنظمة الري والتسميد الحديثة و إنتاج اشتال الخضار والفاكهه والأعلاف وتدريج وتعبئة المنتجات الزراعية وتربية الماشية وانتاج الحليب ومشتقاته والأنشطة الزراعية الاخرى.
بعد ذلك تم زيارة بعض من المزارعين لبيان مدى استفادتهم من هذه المشاريع على أرض الواقع