وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الفرنسية الشراكة الاستراتيجية وتعزيز التعاون

- بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الأربعاء، أهمية الشراكة الأردنية الفرنسية الاستراتيجية والإرادة المشتركة وتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.
وأكد في اتصالٍ هاتفيٍ أجراه مع كولونا، اليوم، تثمين الأردن لعلاقات الصداقة المتجذرة مع فرنسا وللدور الفرنسي الرئيس في الجهود المبذولة لتجاوز التحديات الإقليمية ولموقفها الداعم لحل الدولتين واحترام الوضع التاريخي في القدس ومقدساتها.
وبحث الصفدي وكولونا التي ترأس بلادها الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي والاجتماع الرابع عشر لمجلس الشراكة الذي تستضيفه المملكة غدا، مؤكدين استمرار العمل من أجل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وتعميق التنسيق إزاء القضايا الإقليمية وجهود تحقيق الأمن والاستقرار.
وأشارا، ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد أفق سياسي يحقق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، واستمرار التنسيق ثنائيا ومع الشركاء في المجتمع الدولي ومن خلال مجموعة "ميونخ" التي تضم أيضا مصر وألمانيا لهذه الغاية.
وجرى، خلال الاتصال، بحث الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، ودعم العراق واستقراره، والعديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
--(بترا)