صدور العدد 33 من مجلة المسرح في الشارقة

– صدر العدد 33 من مجلة "المسرح" الشهريَّة عن دائرة الثقافة في مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، حيث تضمن مجموعة من المقالات والحوارات والتقارير والزاويا الثابتة لعدد من الكتاب والمسرحيين العرب.
واشتمل العدد على تقرير عن الدورة التاسعة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه دائرة الثقافة في أيلول المقبل، وتغطية خاصة للاتفاقية التي عقدتها الهيئة العربية للمسرح أخيرا، مع وزارة الثقافة الأردنية، لدعم مسرح الهواة في المملكة.
واحتوت المجلة على مقالات حول مسرحيات (رحل النهار) من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج محمد العامري، و(خلطة شبرا) من تأليف يسري حسان وإخراج محمد سليم، و(أشوفك) من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج حسن رجب، و(تعارفوا) من تأليف وإخراج يحيى جابر.
كما تضمنت المجلة مواد متنوعة منها حول المسرح البلدي في تونس، ومهرجان الأردن المسرحي الذي أقيم عام 2011، والعلاقة بين أرسطوفانيس وسقراط، وحدود التجريب في المسرح التعليمي، وجودة العرض المسرحي، وتجربة الكاتب الأميركي - الباكستاني إياد أختار، ومسرح خيال الظل، والرحلة العربية لمصطلح مسرح، وفهد والتصنيفات المذهبية في المسرح.
وضمّ العدد أيضا تقارير حول أبرز الأنشطة التي أقامتها وستقيمها فرقة مسرح الشارقة الوطني، واستطلاع حول تجارب المسرح الفكاهي في الإمارات، وكذلك النشاط المسرحي خلال الشهر المنصرم في سلطنة عُمان، والسعودية، والمغرب، والجزائر، والأردن، إلى جانب شهادات لمسرحيين من الأردن، والمغرب، والعراق، والسودان، وتونس، عن موقع وأثر النقد المواكب للعروض المسرحية.
--(بترا)