ورشة تفاعلية عن تعزيز أخلاقيات العمل في التمويل الإسلامي

 أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، ومقره البحرين، بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي)، ورشة عمل فنية المشتركة حول مدونة أيوفي لأخلاقيات عمل المهنيين في قطاع التمويل الإسلامي.
وبحسب بيان صحفي للمجلس وصلت نسخة منه لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، تأتي الورشة كخطوة ملموسة لاستمرار التعاون بين المجلس العام وأيوفي، بهدف تطوير وتعزيز الكوادر البشرية في الصناعة المالية الإسلامية، وذلك من خلال تقديم مجموعة من المبادرات والخدمات المشتركة التزاماً بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في عام 2021، والتي تهدف إلى نشر الوعي حول القضايا الناشئة في الصناعة.
وقال المجلس إن تنفيذ ورشة العمل الفنية الثانية باللغة العربية، جاء هذه المرة للمساهمة في تمكين العاملين لفهم الأخلاقيات المهنية بشكل أفضل وعلى نطاق أوسع، حيث تهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات المطلوبة لتطبيق أخلاقيات العمل في جميع المواقف والظروف بأريحية وسلاسة عالية.
وقال الأمين العام للمجلس العام، الدكتور عبد الإله بلعتيق، "يسعى المجلس العام إلى دعم التمويل الإسلامي ورفع مستوى الوعي حول القضايا الناشئة في الصناعة، وهدفه مواصلة المسير في خدمة الصناعة المالية الإسلامية من خلال تنظيم هذا النوع من ورش العمل الفنية حول الأخلاقيات المهنية بالتعاون مع أيوفي".
بدوره، قال الأمين العام لهيئة (أيوفي)، عمر أنصاري "تعتبر أخلاقيات العمل من أهم معايير الهيئة، حيث تؤمن بشدة بأن أخلاقيات العمل من أكثر الطرق فعالية في تقوية وتعزيز النزاهة في التمويل الإسلامي.
وحضر الورشة أكثر من 60 مشاركا من 23 بلدا.
--(بترا)