وفد اماراتي يطلع على التجربة الاردنية في اعتماد مؤسسات التعليم العالي

استقبل رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها د. ظافر الصرايرة  اليوم الاثنين سعادة الشيخ عمار المعلا ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا في السفاره الاماراتيه لدى القاهرة. 
وقدم الدكتور الصرايرة  نبذة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ودورها برفع كفاءة ومستوى أداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية والخاصة وتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة الأردنية والتي تتفق مع مثيلاتها في الدول المتقدمة وتمكين الجامعات الأردنية من الارتقاء  بأداءها لزيادة قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.
كما تم تقديم شرح مفصل عن آلية إجراءات الاعتمادين العام والخاص التي تقوم بهما هيئة الاعتماد على الجامعات كافة في المملكة وآلية إجراءات ضمان الجودة على مستوى المؤسسة والبرامج. 
وتحدث الدكتور ظافر الصرايرة أثناء اللقاء عن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات والذي يتضمن تصنيفا هرميا لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني ضمن واصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل، وأكد أن الإطار يعمل على تنظيم عملية التزويد بخدمة التعليم والتدريب في القطاعات التعليمية المختلفة كافة ورفع مستوى الحاصلين على التعليم المهني والتقني لجسر الفجوة بينهما والاعتراف بالتعلم السابق ودعم مبدأ التعلم مدى الحياة وتسهيل مطابقة المؤهلات الأردنية في التعليم المهني مع المؤهلات المهنية بالدول الأخرى. 
من جانبه أعرب الوفد الزائر عن سعادته  بهذه الزيارة الهادفة للاطلاع على خبرات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية في مجال الاعتماد  والجودة المشهود لها  إقليمياً ودولياً  وذلك بهدف الاستفادة منها.
وفي نهاية اللقاء  أكد الطرفان على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الاعتماد وضمان الجودة الخاص بمؤسسات التعليم العالي.