أمنية تطرح خدمة المراقبة الأبوية لمتابعة نشاط الأطفال على الإنترنت وخارجه

- وفرت شركة أمنية خدمة الرقابة الأبوية المتقدّمة في السوق الأردني من "كاسبرسكي"، المزوّد العالمي لتقنيات وخدمات أمن المعلومات، بهدف مساعدة الوالدين على متابعة أطفالهم وحماية نشاطاتهم على الإنترنت وخارجه.
وبحسب بيان للشركة اليوم الأحد، تتيح الخدمة للوالدين إدارة الوقت الذي يقضيه أطفالهم على الشاشة وفي استخدامهم للتطبيقات، والاستفادة من تقارير حول النشاط العلني للأطفال على الفيسبوك، إضافة إلى توفير نصائح من الخبراء ومعلومات من علماء نفس الأطفال حول مواضيع تخص استخدام الإنترنت.
كما تتيح الخدمة بحسب البيان، السماح للوالدين بحظر وصول أطفالهم إلى مواقع البالغين ومحتواها، وتحديد استخدام التطبيقات لوقت معين وعمل قائمة تضم التطبيقات التي يحتاج الطفل إلى إذن والديه كي يفتحها، والبحث الآمن على منصة يوتيوب، واستخدام جهاز التتبع، إضافة إلى حظر الوصول إلى المحتوى الإلكتروني غير اللائق أو الضار، ووضع حد زمني للوقت أمام الشاشة لكل طفل ولكل جهاز على حدة.
وأكد الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في شركة أمنية، زيد ألإبراهيم، أهمية هذه البرامج النوعية في توفير راحة البال والطمأنينة للأهالي الراغبين في معرفة أنشطة أبنائهم داخل وخارج الإنترنت، وخصوصا مع تعاظم المخاطر المحتملة التي قد يتعرضون لها ودون إدراك منهم خلال ممارسة أنشطتهم على الإنترنت.
--(بترا)