شومان تفتتح فرعا لمكتبتها في الزرقاء

 افتتحت مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية مساء أمس، فرعا لمكتبتها العامة ومكتبة درب المعرفة، في القاعة الهاشمية في محافظة الزرقاء.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة شومان ممدوح العبادي خلال الافتتاح الذي حضره رئيس مجلس إدارة المؤسسة صبيح المصري وأعضاء المجلس، ان افتتاح المكتبة يدل على تعطش أهالي مدينة الزرقاء للمعرفة والثقافة، مشيرا إلى أن هذا الحلم الكبير تحقق اليوم بجهود الجميع، مشيدا بتعاون رئيس بلدية الرزقاء عماد المومني لتذليل الكثير من التحديات والعراقيل التي واجهت هذا المشروع الثقافي.
واستعرض العبادي جهود المؤسسة في إطلاق الجوائز العلمية والأدبية محليا وعربيا، وعقد حواريات أسبوعية من خلال منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، إضافة إلى المكتبات، مشيرا إلى أن المؤسسة عملت على افتتاح مكتبة مؤخرا في منطقة شرق عمان، في إطار عملها للتوسع بافتتاح مكتبات عامة في مختلف مناطق المملكة لنشر الثقافة والمعرفة.
من جانبه ثمن رئيس بلدية الزرقاء لمؤسسة شومان تحقيق هذا الإنجاز الثقافي الهام الذي يقدم الثقافة والمعرفة لأهالي المدينة التي خرج منها كوكبة كبيرة من الأدباء والمثقفين والشعراء والمبدعين الذين أضاؤوا سماء عالم التقدم بأفكارهم ومبادئهم.
ونقل الأديب والكاتب محمد المشايخ، شكر وتقدير المجتمع المحلي لمؤسسة عبد الحميد شومان على افتتاح فرع لها في محافظة الزرقاء، وهي المؤسسة التي لا تألو جهدا لتلبية متطلبات مجتمعها ووطنها وتأجيج حراكه الثقافي.
كما ثمن الممثل والكاتب والباحث محمود الزيودي لمؤسسة عبد الحميد شومان جهودها في رفد المشهد الثقافي الأردني بالكثير المبادرات الثقافية ومد ذراعها الثقافي إلى مدينة الزرقاء التي أنجبت عشرات المبدعين في الفنون والأدب في المملكة.
ويأتي افتتاح المكتبة العامة ومكتبة درب المعرفة بمحافظة الزرقاء، في إطار استراتيجية المؤسسة في التوسع والانتشار والوصول لكافة شرائح المجتمع لتعزيز المشاركة في التنمية الثقافية والعلمية في الأردن، إضافة إلى تحقيق مبدأ " العدالة الثقافية في المحافظات"، وضمان حصول أهالي محافظة الزرقاء والمناطق المجاورة على حقهم في المعرفة والتمتع ببرامج وخدمات المكتبة.
وستوفر المكتبة مجموعة من الكتب المتنوعة والمراجع والمجلات الأدبية والثقافية والفنية والشعرية، إلى جانب كتب الفكر والحضارة والأدب والقصص المخصصة للأطفال.
وفي نهاية الاحتفال كرم رئيس مجلس إدارة المؤسسة صبيح المصري، رئيس بلدية الزرقاء الكبرى المهندس عماد المومني، تقديرا لجهوده وتعاونه في إنجاز فرع مكتبة الزرقاء. وحضر الافتتاح النائبان الدكتورهايل عياش ومحمد أبو صعيليك ورئيس مجلس المحافظة ماجد الخضري والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية والعديد من الأدباء والشخصيات والمهتمين.