الفاعليات الرسمية والشعبية في معان تحتفل بعيد الاستقلال

 احتفلت فاعليات رسمية وشعبية في محافظة معان اليوم الأربعاء بمناسبة عيد استقلال المملكة السَّادس والسَّبعين.
وحضر الاحتفال محافظ معان الدكتور فراس الفاعور ومدير شرطتها العميد عمر المعايطة وممثلو الأجهزة الرسمية والأمنية، ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وشيوخ ووجهاء محافظة معان وباديتها، إلى جانب أبناء المجتمعات المحلية في معان والشوبك والبترا والبادية الجنوبية.
وعبر المشاركون في الاحتفال عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المناسبة التي تشكل إحدى المحطات التاريخية المهمة في تاريخ الأردن الحديث، مؤكدين دور الهاشميين في إحراز الاستقلال الوطني واستكمال مشروع بناء الدولة الأردنية في مختلف مراحلها.
كما عبروا عن فخرهم بالقوات المسلحة الأردنية درع الوطن وحصنه الحصين، والتي حققت الأمن والاستقرار لهذا الوطن عبر مسيرة تخللها تحديات كثيرة منذ تأسيس المملكة ولغاية دخولها في المئوية الثانية.
وكانت مسيرة من المركبات المزينة بالعلم الأردني والصور المعبرة عن مناسبة الاستقلال والانتماء للوطن والقائد؛ جالت في شوارع المدينة متجهة إلى موقع الاحتفال الذي أقيم في مجمع الأميرة هيا الرياضي.
وشهد الاحتفال مشاركة واسعة من المواطنين، حيث تضمن موقع الاحتفال فعاليات وأنشطة ترفيهية وجوائز خصصت للأطفال، كما قدمت هدايا للأطفال المشاركين وعائلاتهم.
وعبر الأطفال عن فرحتهم بهذا العرس الوطني وما تخلله من عروض لطائرات F16 التي زينت سماء معان وسط هتافات وطنية أطلقها الأطفال والحضور، كما تخلل الاحتفال فعالية للرسم على الوجوه وبازار خيري شارك فيه عدد من الجمعيات الخيرية والأفراد، كما قدمت عروض مسرحية هادفة وفقرات فنية متنوعة وفقرات موسيقية حماسية.
--(بترا)