"الغذاء والدواء" الأمريكية رخصت لقاح "جدري القرود" في عام 2019

أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ومصادر أخرى في المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال والسويد وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية بالتحقيق في حالات مؤكدة و / أو مشتبه فيها لمرض جدري القردة في تلك البلدان هذا الأسبوع. 
تجري دراسة علم الأوبئة والمظاهر السريرية وتسلسل الفيروسات. ستعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعاً خاصاً الأسبوع المقبل ، بالصدفة خلال بداية جمعية الصحة العالمية السنوية ، 22-28 مايو ، لمناقشة جدري القرود ، وهو فيروس أورثوبوكس من نفس عائلة الجدري. رخصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في عام 2019 لقاحًا واحدًا صريحًا لجدري القرود ، وكذلك الجدري ، باستخدام فيروس اللقاح (وهو فيروس أورثوبوكس ثالث مرتبط ولكن منفصل).

نظرًا لبعض الالتباس في تقرير إعلامي مبكر بشأن وجود أو عدم وجود لقاح مرخص من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ضد جدرى القرود ، فقد يكون ملخص إدارة الغذاء والدواء للموافقة على هذا اللقاح المكون من جرعتين في 24 سبتمبر 2019 مفيدًا: يوفر البيان الكامل معلومات عن مأمونية اللقاح ومناعته وفعاليته (لا يشمل الأشخاص المصابين بجدرى القرود بشكل مباشر). بالإضافة إلى ذلك ، يمكن العثور على رابط ملحق الحزمة المكون من 11 صفحة لهذا اللقاح ، المسمى JYNNEOS والذي صنعته شركة Bavarian Nordic في الدنمارك ، في صفحة معلومات منتج FDA الخاصة باللقاح.