إدراج جامعة الشرق الأوسط وكلية الدفاع المدني في الإطار الوطني للمؤهلات

أقرّ مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، إدراج جامعة الشرق الأوسط وكلية الدفاع المدني، في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.
كما أقرّ المجلس، في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، اليوم، المجالات المعرفية لتخصص، بكالوريوس الفنون الإسلامية والتطبيقية، ومعايير الاعتماد الخاص لتخصصات علوم الأغذية والتغذية في الجامعات الأردنية. وأقرّ المجلس استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس وماجستير ودكتوراه اللغة العربية وآدابها، والفقه وأصوله، وبكالوريوس وماجستير علم الاجتماع، وأصول الدين، في جامعة مؤتة.
كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير طب الاسنان السريري بالمسارات الآتية: (أمراض وجراحة اللثة، التركيبات السنية الثابتة والمتحركة، تقويم الأسنان والفكين، المعالجة اللبية، طب أسنان الأطفال) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وأقرّ المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس اللغة العربية وآدابها في جامعة الزيتونة الأردنية، والتربية الرياضية في جامعة جدارا، وعلم النفس التطبيقي في كلية الأميرة رحمة الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية، والتربية البدنية في جامعة آل البيت، والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي والتصميم للوسائط الرقمية في جامعة العلوم التطبيقية، والهندسة المدنية في الجامعة الأميركية في مادبا.
ووافق المجلس على إعادة فتح باب قبول طلبة جدد في تخصص بكالوريوس علم الحاسوب في جامعة جرش، وشبكات الحاسوب في جامعة جرش، وتكنولوجيا الوسائط المتعددة والجرافيكس في كلية الخوارزمي الجامعية.
--(بترا)