اختتام المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم السنوية

 أعلنت شركة الحوسبة الصحية "حكيم" عن اختتام المرحلة الأولى من مسابقة أكاديمية حكيم بنسختها السابعة، بتأهل 10 مشاريع للمرحلة النهائية.
وقالت، في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه تقدم للمسابقة لهذا العام نحو 50 مشروعا مختصا في الصحة التكنولوجية، حيث قام المشاركون بعرض أفكارهم ومشاريعهم على لجنة تضم تخصصات مختلفة في الشركة، وبعد دراسة وتقييم المشاريع تم تأهل 10 مشاريع انطبقت عليها شروط ومعايير المسابقة للمنافسة في المرحلة النهائية.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس عمر عايش، أن المسابقة لا تهدف للكسب والخسارة، وإنما لإطلاق الطاقات الكامنة داخل الشباب، لخدمة القطاع الصحي في الأردن وتطوير أدواته، مشيدا بمستوى المشاريع المشاركة.
وبين أن كل مشروع من المشاريع يحمل فكرة إبداعية، وبذرة مشروع ريادي، يتطلب الاحتضان والتوجيه ليؤتي ثماره على صاحب المشروع والقطاع الصحي والاقتصاد الوطني ككل، سيما وأن هناك حاجة ماسة لهذا النوع من المشاريع الريادية في المملكة.
يشار إلى أن مسابقة أكاديمية حكيم السنوية تتم بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للريادة والبنك الأهلي الأردني، حيث يقدم البنك الجوائز النقدية للفائزين، بالإضافة إلى فرص تدريب في شركة الحوسبة الصحية، فيما يقدم المركز ورش عمل تدريبية للمشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية، إضافة لفترة احتضان للمشاريع الفائزة.