اسطورة الجاز هانكوك: الموسيقى لغة عالمية لا تحتاج لترجمة

الانباط – مريم القاسم .
احتفاءا بالعلاقات الامريكية الاردنية نظمت السفارة الامريكية في عمان عروضا موسيقية لاسطورة الجاز هيربي هانكوك ، ومعهد هيربي هانكوك لموسيقى الجاز وبمشاركة الضيف المصاحب له دون برادن ، لتقديم سلسلة من العروض الموسيقية وورشات عمل .
وتضمنت العروض التي اختتمت مساء امس، السبت ، حفلا موسيقيا تاريخيا على مسرح الاوديون في عمان .
وفي حديث خاص لـ"لانباط "على هامش مؤتمر صحفي نظمته السفارة الامريكية بفندق روتانا ، قال هانكوك ، ان جولته في الاردن كانت ممتعة ومشوقة ، وهناك الكثير من الامور الجديدة التي قام باكتشافها في هذا البلد ، خاصة المعالم الاثرية القديمة ، وبحسب هانكوك الاردن هو بلد له تاريخ عريق ومعرفة هذه المعالم امرا ممتعا بالنسبة له .
و قال الموسيقي هيربي هانكوك في كلمة القاها خلال المؤتمر " انني مجرد انسان وخلال مراحل حياتي المختلفة شعرت انني كنت محظوظا جدا لانني تواجدت في الوقت والمكان المناسبين" ، مضيفا ان هناك شيء مميز بالاردن لا نستطيع ان نصفه لكن نشعر بان له جاذبية خاصة.
وأضاف انه قام باحضار عازفين جاز ليقومو بالعزف ، وهذا اشعره بالسعادة ،مشيرا في ذات الوقت لحبه لموسيقى الجاز لانها تعبر عن الحرية والتسامح والاحترام بين العازفين ، موضحا انه عندما يقومون بالعزف معا يركزون على مساعدة بعضهم البعض لجعل الاداء رائعا وليصل الى افضل مستوى ممكن .
وأكد هانكوك ان الموسيقى تعد لغة عالمية لانها ليست بحاجة للترجمة ، لافتا الى ان وجودهم في الاردن جاء لترويج هذه اللغة ، من خلال اداء العازفيين للموسيقى .
وقال ان خلال تواجده في الاردن استطاع الالتقاء بموسيقيين اردنيين ، منهم له خبرة سابقة بعزف الجاز ، وحظي بوقت رائع معهم .
وفي ختام كلمته اعرب عن سعادته بوجوده بالاردن وانه يتطلع لزيارة الاردن مرة اخرى ، حيث زار اماكن مختلفة في الاردن .
وحضر الحفل عددا من كبار الشخصيات من مختلف السفارات والأمين العام لوزارة السياحة الدكتور عماد حجازين وأعضاء مجتمع الفنون والموسيقى وضيوف وشركاء السفارة الأمريكية.