افتتاح ملتقى صُناع الكرامة بلواء الكورة

نظمت مدرسة جنين الصفا الثانوية للبنات بلواء الكورة اليوم الأربعاء، ملتقى " صناع الكرامة " بمشاركة عدد من المدارس الثانوية والأساسية.
وأكد مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق خلال افتتاحه الملتقى أهمية معركة الكرامة التي جسدت ميلاد فجر أردني جديد، عنوانه المجد والظفر ليظل الوطن مصاناً وآمناً ومستقراً بعزيمة نشامى الجيش العربي المرابطين على حدوده.
واشار الشناق الى ان الكرامة ستظل خالدة بتضحياتها وبطولاتها، وعنواناً للتضحية والفداء، وفصلاً مهماً في تاريخ الوطن والأمة.
وتحدث المتقاعد العسكري واحد المشاركين في معركة الكرامة، رفيفان بني عبد الرحمن، عن الأحداث التي سبقت المعركة وما جرى خلالها من عمليات منظمة وتكتيك عسكري رفيع المستوى تمثل باستبسال جميع قطاعات الجيش في الدفاع عن تراب الأردن ليحقق النصر بفضل استبسال نشامى الجيش العربي .
واشارت مديرة مدرسة جنين الصفا وفى المستريحي، حول أهداف الملتقى في غرس القيم النبيلة والولاء والانتماء في نفوس الطلبة، من خلال استذكار تضحيات جيشهم العربي في معركة الكرامة التي سطرت أروع الامثلة في الذود عن حمى الوطن.
واشتمل الملتقى على عدة محاور وفقرات وعروض تقديمية متنوعة ومشاركات للطلبة، تجسدت من خلال إبراز وثائق وصور لمجريات معركة الكرامة وشهدائها ومؤلفات ومنشورات تناولت تلك الفترة، واقتباسات من أقوال الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه، إضافة إلى عناوين بارزة لصحف أردنية وعربية وعالمية حول انتصارات الأردنيين في الكرامة الخالدة.
-- ( بترا )