تنفيذ مشروعات تعليمية في معان

قال مدير مديرية تربية منطقة معان وهبي آل خطاب إن العمل جارِ لاستلام عدد من مشروعات المدارس التي تم إنشاؤها حديثا بما يدعم الواقع التعليمي في معان ويرفع من سوية أدائه.
وأضاف آل خطاب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من مشروع بناء مدرسة ابو بكر الصديق للذكور بكلفة تقريبية تزيد عن مليون دينار، وهي مدرسة مكونة من أربعة طوابق تضم غرفا صفية ومرافق تعليمية ورياضية متعددة، كما تم الانتهاء من إنجاز مشروع بناء مدرسة عثمان بن عفان للذكور وبكلفة تقريبية بلغت نصف مليون دينار، كما تم الانتهاء من مشروع بناء مدرسة اسامه بن زيد للذكور وبكلفة تقريبية بلغت نصف مليون دينار، مشيرا إلى أنه سيتم استلام تلك المشروعات بشكل أولي خلال فترة قريبة.
وقال آل خطاب إن نسبة الإنجاز في مشروع بناء مدرسة عبد الله بن رواحة للذكور قاربت 50 بالمئة، إذ تبلغ الكلفة التقريبية لهذا المشروع مليونين و400 ألف دينار ممولة من صندوق التنمية السعودي، مشيرا الى أن تلك المدرسة ستشكل نقلة نوعية في تحسين الواقع التعليمي، كما ستسهم المشروعات الجديدة حال تشغيلها في تحسين البيئة التعليمية في معان والتخفيف من الاكتظاظ والتقليل من الاعتماد على المدارس المستأجرة.
وأشار إلى أنه تم طرح عطاء إنشاء نواة لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز لفئة الذكور بواقع 12 غرفة صفية إلى جانب مرافق تعليمية وإدارية ورياضية متعددة، موضحا ان الكلفة التقريبية للعطاء ستصل إلى نصف مليون دينار.
وبين آل خطاب أنه من خلال تمويل قدمته الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، فقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع ملعب خماسي حديث لمدرسة نسيبة المازنية للإناث، ومشروع ملعب خماسي حديث لمدرسة ذكور معان الثانوية، إلى جانب مشروع روضة أطفال لمدرسة بنات الضاحية الأساسية، مضيفا أن تلك المشروعات ستخلق مساحات ترفيهية ورياضية آمنة للطلبة داخل تلك المدارس.
ولفت إلى أن مجموع المدارس التابعة لمديرية تربية معان يبلغ 40 مدرسة لكلا الجنسين ولجميع المراحل التعليمية، من ضمنها 13 مدرسة مستأجرة، متوقعا أن ينخفض عدد المدارس المستأجرة خلال العام المقبل 2023 ليصل إلى 8 مدارس تقريبا، ما يشكل إضافة نوعية في تحسين الواقع التعليمي الذي تحقق بفضل جهود وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مجلس محافظة معان.
-- (بترا)