وزارة الصحة تعقد ورشة علمية وتدريبية للصحفيين

بمناسبة الاسبوع العالمي للتطعيم


بمناسبة الاسبوع العالمي للتطعيم ،أقامت وزارة الصحة بالتعاون مع شركة (Merck sharp and dhom) (MSD) ورشة علمية وتدريبية حول أهمية التطعيم والتحصين ودور الاعلام في الادارة الصحية خلال الازمات والكوارث ، حيث يأتي هذا النشاط في سياق التذكير والتنبيه بأهمية اللقاحات والتحصين في الوقاية وحماية المزيد من الافراد والمجتمعات من الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال اللقاحات.
حضر الورشة عدد من الصحافيين والاعلاميين المتخصصين في تغطية القطاعات الصحية والخدماتية ، حيث تم تقديم محور تدريبي وارشادي ، وايضاً محاور توضيحية حول دور واهمية الجانب الصحافي والاعلامي في توجيه الرسائل التوعوية والارشادية وتشكيل قضايا الرأي العام خاصة خلال الكوارث والازمات .
الدكتور محمد الحوارات مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة تحدث في الورشة حول دور اللقاحات كشكل وقائي للحفاظ صحة المجتمع ، مستعرضاً تجربة المملكة الاردنية الهاشمية في وضع برامج وطنية للتطعيم .
 الحوارات شدد على انه وضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتطعيم على أهمية التطعيم والتحصين وتطور البرنامج الوطني للتطعيم على مدار السنوات الماضية، كما أشار إلى تطلع الوزارة إلى المضي قدما في تطوير البرنامج الوطني للتطعيم من خلال إضافة مطاعيم جديدة لتوفير حماية أوسع لاطفالنا مؤكدا على أن وزارة الصحة تولي برامج الرعاية الصحية الأولية بالغ الاهتمام من خلال تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة...
وختم الدكتور الحوارات حديثه بالاشارة إلى أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام الوطني و أهمية العلاقة الوطيدة مع وسائل الإعلام الوطنية المختلفة؛ والتي ظهرت جليا أثناء جائحة (كوفيد 19) والثناء على المجهود الذي بذل من قبل المؤسسات الاعلامية الوطنية وتحديدا أثناء الجهد الجماعي الذي بذل في مواجهة الوباء.
في المقابل ، قال مدير الشؤون الخارجية في شركة (Merck sharp and dhom) (MSD) حسن بيبي إنه من خلال الاحتفال بالاسبوع  العالمي للتوعية بالتطعيم هذا العام في المملكة الاردنية الهاشمية و تماشيا مع شعار منظمة الصحة العالمية لهذا العام " حياة طويلة للجميع," نعيد التأكيد على اهمية التحصين لتحسين الصحة والرفاهية في الاردن و في جميع أنحاء العالم ، مؤكداً على دور الاعلام الهام في زيادة الوعي للحماية من العديد من الامراض التي يمكن الوقاية منها منذ الولادة حتى الشيخوخة و ذلك خلال الورش العلمية التي يتم عقدها بمناسبة اسبوع التطعيم العالمي .
مضيفاً ان دور الاعلام و دور وزارة الصحة يعتبر دور هام و فعال في خلق مجتمع صحي في جميع أنحاء المملكة الاردنية الهاشمية.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية بأسبوع التحصين العالمي 2022  في الفترة من 24 إلى 30 أبريل، وترفع شعار هذا العام "حياة طويلة للجميع"، حيث يُحتفل بالأسبوع العالمي على مستوى العالم في شهر إبريل من كل عام، يسلط الاحتفال الضوء على أهمية اللقاحات في توفير الحماية للأشخاص من جميع الأعمار من العديد من الأمراض .