الكويت: إلغاء كافة القيود المتعلقة بكورونا

قرر مجلس الوزراء إلغاء كافة القرارات الصادرة سابقا والمتعلقة بقيود كورونا، وتكليف الجهات المعنية بتنفيذ ما جاء في القرار اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/5/2022.

كما قرر المجلس الغاء تشكيل «اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا» الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم «800» الصادر بتاريخ 25/6/2020

وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، عن الغـاء فحـص الـ PCR لغـير المحصـنين كشـرط التواجد في المؤسسات التعليمية ومقار العمل، وأن يكون ارتداء الكمام اختياري داخل جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة والالتزام بارتداء الكمام لمن لديهم أعراض مرضية.

كما أعلن المزرم أن مجلس الوزراء قرر السماح بدخول الأفراد لجميع الأماكن العامة المغلقة بغض النظر عن حالة التحصين وبدون إجراء فحص PCR.

واضاف: «في ظل استمرار تحسن جميع مؤشرات الوضع الوبائي في دولة الكويت، وارتفاع مستويات التحصين التي توفر المناعة المجتمعية، فقد قرر مجلس الوزراء التالي:

فيما يخص الحجر الصحي لمخالطي الحالات الإيجابية

-إلغاء فترة الحجر الصحي المقررة على الأفراد مخالطي الحالات المصابة بغض النظر عن حالة التحصين

-التزام الأفراد المخالطين بارتداء الكمام ولمدة (14)يوم من تاريخ آخر مخالطة

-إجراء فحص PCR في حال ظهور أعراض خلال (14) يوم من تاريخ مخالطة

وقال المزرم أنه تقرر إلزام الأفراد المصابين بالعزل الصحي المنزلي لمدة (5) أيام من تاريخ الإصابة، مع الالتزام بارتداء الكمام لمدة (5) أيام تالية، وإلغـاء شـرط التحصـين وفحص الـ PCR علـى كافـة القادمين من الخارج بغض النظر عن حالة التحصين.

كما تقرر السماح بعودة الجماهير الرياضية للملاعب بشكل كامل لغير المحصنين، واقتصار استخدام تطبيق "شلونك" لمتابعة الحالات الإيجابية فقط.

كما قرر المجلس الغاء تشكيل (اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا) الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (800) الصادر بتاريخ 25/6/2020.

وأيضا قرر مجلس الوزراء إلغاء كافة قرارات مجلس الوزراء الصادرة سابقا والمتعلقة بهذا الشأن، وتكليف الجهات المعنية بتنفيذ ما جاء في القرار اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1/5/2022

https://alqabas.com/article/5882169 :إقرأ المزيد