لن تتخيل كمية الفوائد التي يمدك بها الفلفل الحلو

الفلفل الحلو أو ما يعرف بالفلفل الرومي. يستخدم في كثير من الوصفات الغذائية. أو يمكن تناوله نيئاً إلى جانب بعض الأطباق. وفوائده عظيمة.

 

تعرف معنا على أهم فوائد الفلفل الحلو.

– الفلفل الحلو بسبب وجود مركب نشط يسمى الكابسيسين يساعد على تنشيط التوليد الحراري و زيادة معدل الأيض. على عكس الفلفل الحار. لا يزيد الفلفل الحلو من معدل ضربات القلب وضغط الدم ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

– بالإضافة إلى كونه غني بالألياف. فإن الفلفل غني أيضاً بالمغذيات الدقيقة المفيدة للغاية لوظائف الجسم. الفلفل الحلو غني بفيتامين سي وبالتالي تساعد في العديد من الوظائف مثل وظيفة المناعة والتئام الجروح وتخليق الكولاجين.

– الفلفل الأحمر والبرتقالي غنيان بشكل خاص بالكاروتينات. وهي شكل من أشكال فيتامين أ. بالإضافة إلى ذلك. فيتامين ب6 في الفلفل غني نسبياً. وهو فيتامين مهم لعملية التمثيل الغذائي للبروتين والدهون والكربوهيدرات.

– الفلفل الأحمر غني بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات وله مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للسرطان. يزيد الالتهاب المزمن المفرط والإجهاد التأكسدي المزمن الضار من خطر الإصابة بالسرطان. يمكن مواجهة هذه العوامل عن طريق الاستهلاك المنتظم للمغذيات النباتية مع مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

– الفلفل الحلو هو أفضل صديق للقلب من خلال المساعدة في تقليل مستويات الكوليسترول والحماية من الجذور الحرة.

– يحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. والتي يمكن أن تقلل الالتهاب.

– يمكن أن يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين C. والذي يعتبر مادة كيميائية نباتية نشطة تدعم جهاز المناعة.

– الفلفل الحلو على وجه الخصوص غني بفيتامين أ. الذي يساعد في الحفاظ على صحة البصر وخاصة الرؤية الليلية. إنه مصدر غني للكاروتينات التي تسمى اللوتين. والتي يمكن أن تقلل من خطر الضمور البقعي.