محافظات عجلون: البازارات الرمضانية في عجلون فرصة لتسويق منتجات جمعيات وأسر

تعتبر البازارات التي انطلقت في محافظة عجلون منذ بدء شهر رمضان الفضيل، فرصة مهمة تستفيد منها جمعيات وأسر في تسويق منتجاتها.
وأكد مدير ثقافة عجلون سامر فريحات، الحرص على إشراك الجمعيات في فعاليات "رمضانيات" التي أطلقتها المديرية بالتشاركية مع العديد من الجهات المعنية منذ بداية الشهر الفضيل، لمساندتها في تسويق منتوجاتها من المأكولات الشعبية والخبز العربي وغيرها، ما يساعدها على تحقيق عائد اقتصادي.
وأشار مدير سياحة عجلون محمد الديك، إلى أن المديرية تدعم مبادرات ومشاريع تنفذها نساء المحافظة وتهدف إلى تسويق المنتج العجلوني ودعم قطاع السياحة إلى جانب إنعاش المشاريع من خلال إشراكها في الفعاليات التي تنظم خلال الشهر الفضيل.
وقالت نائب رئيس جمعية "نساء من أجل العطاء الخيرية" ابتسام فريحات، إن البازارات أظهرت القدرات الإنتاجية للمشاركات، وساعدت على توفير دخل إضافي لهن لتلبية احتياجاتهن واحتياجات أسرهن المختلفة خلال شهر رمضان.
وبينت نائب رئيس جمعية "نسمة شوق" السياحية المهندسة ابتهال الصمادي، أن البازارات تأتي لتعزيز دور المرأة والترويج لمنتجاتها، مشيرة إلى أن المساهمة الفاعلة في المهرجانات والمعارض توفر فرصا تسويقية لمنتجات الأسر.
وثمنت عدد من الأسر المنتجة المشاركة في البازار الرمضاني جهود جميع الجهات القائمة على تنظيم فعاليات الرمضانيات التي تتيح لها بيع منتوجاتها وتخفيف الأعباء المترتبة عليها والتزاماتها خلال الشهر الفضيل.
--(بترا)