فاعليات من عجلون : العلم الأردني رمز الوطنية والفخار

–أكدت فاعليات نيابية وشعبية وحزبية في محافظة عجلون، اليوم السبت أهمية الاحتفال بيوم العلم الأردني الذي يعتبر رمز الوطنية والفخار.
وأشاروا إلى أن يوم العلم الذي يوافق 16 نيسان من كل عام، يمثل حالة وطنية فريدة يجتمع حولها الأردنيون بكل معاني الفخر والاعتزاز والكرامة وتتجدد فيه حكايات الوطن ومنجزاته و معاني النشيد الذي تعلق به الاردنيون.
واكد النائب الدكتور بلال المومني أن العلم رمز الكبرياء وهيبة الدولة ومثار الاعتزاز للإنسان الاردني الذي يحتضنه بكل المناسبات والاحتفالات فترفرف أعلام المملكة فيها لتذكر العالم بإنجازات الوطن ونجاحاته.
بينما أشار النائب الدكتور فريد حداد، إلى أن العَلم يحمل معاني كثيرة تتجلى في التعبير عن محبة للوطن، وتجسيد الانتماء لترابه الطاهر والولاء للعرش الهاشمي بقيادة الملك عبدالله الثاني وولي عهد الأمين.
فيما شدد رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمود الروسان على أهمية هذه المناسبة التي تبعث فينا معاني الفخر بعَلَم الدولة والتفافنا حول راية الوطن بقيادة الهاشميين حاملين الأمل والطموح نحو مئوية جديد عاقدين العزم على رسم ملامح المستقبل الزاهي بثقة وامل .
وأشار رئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات فريحات، إلى أهمية الاحتفال بالمناسبات الوطنية العزيزة على قلوب الأردنيين بما سطرته من إنجازات كبيرة على مدى مائة عام مضت، مبينا أن النفوس تعمر بجلال المناسبة وتزهو بتاج العز والفخار.
وعبر رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد البعول، عن اعتزازه بهذه المناسبة التي تحمل معاني كثيرة تتجلى في التعبير عن الانتماء والمحبة للوطن ورفع الحس والولاء للعرش الهاشمي.
وبينت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندســة ابتهال الصمادي، أن للعلم مكانة عظيمة لا تُوازيها مكانة في وجدان وقلوب وعيون أبناء الوطن بكافة مستوياتهم ففي يومه يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائما رمزا عالميا للتميز والتقدم.
أما عضو حزب الشورى عامر المومني فقال إن هذه المناسبة الوطنية يجسد أبناء الأردن فيها أسمى معاني الوحدة والتلاحم للتعبير عن التزامهم بقيم غرسها الهاشميون والآباء المؤسسون، وتصميمهم وثقتهم في تحقيق نقلة حضارية جديدة من التطوير والتنمية المستدامة.
--(بترا)