حريات المحامين والميثاق الوطني والشورى يدينون الاعتداءات على المسجد الأقصى

 دانت لجنة الحريات العامة في نقابة المحاميين الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكان آخرها اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين.
ودعت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة، الدول ومجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، للقيام بواجباتها والتحرك لوقف جرائم الاحتلال والتحقيق بها.
وأكدت اللجنة، أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، يشكل انتهاكا صارخا لكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، مثلما أنها تشكل جرائم حرب مسؤول عنها حكومة الاحتلال.
وعلى ذات الصعيد، أصدر حزب الميثاق الوطني بيانا اليوم حول الأحداث الخطيرة الدائرة في المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف، حيث عبر عن استنكاره وادانته الشديد للانتهاكات الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف، والتعدي على حرية المصلين وحقهم الديني والإنساني لممارسة عباداتهم عملا بشرع الله ومنظومة حقوق الإنسان التي اقرتها شعوب العالم. وحذر الحزب من أن ما يجري في الحرم القدسي خطير واستفزازي سيؤدي لتنامي مشاعر الغضب والعنف. وثمن الحزب جهود جلالة الملك والمملكة التي حالت دون المضي بالسماح للمستوطنين بجلب القرابين وذبحها في الحرم القدسي الشريف، مؤكدا اعتزازه بالدور الأردني القومي، وبالوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية التي لا زالت توظف كافة الإمكانات والأوراق نصرة للأقصى والقدس والشعب الفلسطيني الشقيق. وأضاف، أن الأردن دولة وقيادة وشعبا يقفون صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في قيام دولته المستقلة. كما عبر حزب الشورى عن استنكاره وغضبه الشديدين جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين بالرصاص الحي والمطاطي ‏والهروات والغاز المسيل للدموع.
ووصف الحزب في بيان صادر عن مكتبه السياسي اليوم الجمعة، الاعتداءات الإسرائيلية، بأنها تشكل انتهاكا خطيرا لكرامة الأمة، مطالبا الأمتين العربية والإسلامية بالتحرك الفوري على مختلف الصعد لوقف هذا العدوان الغاشم.
وحيا الحزب صمود الشعب الفلسطيني والمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك الذين ينوبون عن أمتهم في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم