دورات وجلسات تدريبية للشباب في الطفيلة

نظم مركز رواد التنمية في الطفيلة دورات وجلسات تدريبية تأهيلية، لمجموعة من الشباب والشابات في مجال الفنون الإبداعية بأشكالها وأنواعها المختلفة، متضمنة آليات التخطيط والتنفيذ لنقل خبراتهم عبر دورات تدريبية تستهدف الأطفال بمختلف أعمارهم.
وقال مدير المركز معاذ العكايلة، اليوم الأربعاء، إن الجلسات التدريبية التي بوشر بتنفيذها اليوم لقطاع الشباب والشابات المتطوعين مع المركز، جاءت بغية نقل هذه التجارب إلى الأطفال بالعمل على تدريبهم ضمن مجموعات والخروج بلوحات فنية إبداعية باستخدام الموزاييك والكولاج وأوراق الكورنيش والألوان وغيرها من المواد المتوافرة. وبين أن برامج رواد التنمية تعتمد في نهجها التعلم عن طريق التجربة والتقصي والتساؤل والتركيز على نهج الفنون الإبداعية والدعم الاجتماعي والنفسي، إلى جانب التدريب على الريادة والابتكار والتهيئة لإقامة المشروعات الريادية المنتجة، وتشجيع الأهالي على العمل اليدوي المنتج.
وأوضح أن مجموعات شبابية تطوعية تعمل تحت مظلة المركز ضمن برنامج تمكين الشباب، حيث يتم تدريبيهم وتأهيلهم وتمكينهم بمختلف المجالات، ليكونوا قادة في مجتمعاتهم، وقادرين على الريادة والإنتاج والتدريب لفئة الأطفال، خاصة في مجالات الابتكار والفنون الإبداعية والأنشطة الرياضية والتكنولوجيا وغيرها من المجالات.
--(بترا)